مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء اليوم الثالث من رمضان 1444/ دعاء ثالث أيام رمضان 2023

255

مر يومان علي شهررمضان ، ويبحث اليوم الكثير من المسلمين عن دعاء اليوم الثالث من رمضان 1444 ، لرغبتهم القوية بإغتنام الفرص الذهبيه المتوفرة في هذا الشهر الكريم بتقبل الله سبحانه وتعالي الدعاء والعبادة والتقرب من الله بواسطة الأعمال الصالحة، إذ نقدم لكم اليوم عبر هذا التقرير دعاء اليوم الثالث من رمضان 1441 مكتوب ومصور.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

قال الله تعالى في كتابه العزيز ” شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ ” صدق الله العظيم .

دعاء اليوم الثالث من رمضان

 

ثواب هذا الدعاء

“مَنْ دَعَا بِهِ بَنَى اللَّهُ تَعَالَى لَهُ بَيْتاً فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ فِيهِ سَبْعُونَ أَلْفَ غُرْفَةٍ مِنْ نُورٍ سَاطِعٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ سَرِيرٍ عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ، وَ يَدْخُلُ عَلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ أَلْفُ مَلَكٍ بِالْهَدَايَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ تَعَالَى” 1.

من الأدعية التي تقال في اليوم الثالث من رمضان 2023 ” اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك ..باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك ..الذي إذا دعيت به أجبت ..وإذا سئلت به أعطيت ..وإذا استرحمت به رحمت ..أن تسعد قلوبنا ..وتوسع رزقنا ..وللفردوس الأعلى تدخلنا ..ومن النار تعتقنا ..وتشفي مرضانا ..وأن تسعد صباحنا ..وتعنا على صيامه وقيامه وتلاوة القرآن وتبلغنا ليلة القدر وتجعلنا من الفائزين بها….متعكم الله بالخير واليمن والبركات”.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

إقرأ أيضا : دعاء اليوم الأول من رمضان 2023 / أدعية أول أيام شهر رمضان 1444

دعاء اليوم الثالث من رمضان

شهر رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم ربّ شهر رمضان الذي انزلت فيه القرآن , هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان , وافترضت على عبادك فيه الصيام , ارزقني حج بيتك الحرام , في عامي هذا وفي كل عام , واغفر لي تلك الذنوب العظام , فانه لايغفرها غيرك ياعلام يارحمن ).

دعاء اليوم الثالث من رمضان

وفيما يلي نتعرف إلى دعاء اليوم الثالث من رمضان

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، 

وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب،

وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع،

وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت،

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة يبحث اخر مستجدات تطبيق برنامج “Elite…

الأهلي يختتم استعداداته لمباراة الإسماعيلي

وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة،

اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين

اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق،

اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني،

لا إله إلا أنتاللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال،

اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني

دعاء اليوم الثالث من رمضان

إقرأ أيضا: دعاء اليوم الثانى من شهر رمضان/ أدعية اليوم الثاني من رمضان 1444

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2023 / ادعية 3 رمضان 1444 ،

ادعية تقال ثالث يوم رمضان مستجابة مكتوبة ها نحن في ثالث أيام شهر رمضان المبارك وأفضل ما نستقبل به اليوم الثالث هو الدعاء وقراءة القرآن والاجتهاد.

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي و بصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

دعاء قدوم رمضان اللهم و اجعلنا في سائر الشهور و الأيام كذلك ما عمرتنا ، و اجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون ، والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة ، أنهم إلى ربهم راجعون .

 

دعاء اليوم الثالث من رمضان

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.

اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين.

يارب في خير شهر وخير أيام تفضلت فيها على عبادك أن تهديني هداية لا ضلال بعدها، وأن تثبتني على الطاعة وتكفيني بعزتك وقدرتك التي لا تنضب ولا تحرم منها أحدًا شر أربع مغريات للنفوس الدنيا والهوى والشيطان والنفس أمارة السوء، اللهم ارزقني حسن العود والرجوع.

اللهم في شهرك الكريم وسائر الأشهر ارزقنا إطعام المساكين ورحمة اليتيم والعطف على المسكين، واكفنا بعزتك الغلاء والوباء والإعراض عن طاعتك .

التعليقات مغلقة.