مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دراسة: زيادة الإصابة بالخرف في إنجلترا 40%

32

 

أظهرت دراسة بريطانية جديدة، أن معدل الإصابة بالخرف في إنجلترا، وويلز سيكون أكثر بـ 40% مما كان متوقعًا سابقًا، مشيرة إلى أن حالات الخرف بدأت في الزيادة في إنجلترا وويلز بعد عام 2008″.

 

وكانت دراسات سابقة، قد أظهرت استنادًا إلى بيانات تعود إلى عام 2010، أن معدل الإصابة بالخرف انخفض في البلدان ذات الدخل المرتفع.

وفحص الباحثون 9 موجات من البيانات من أشخاص تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، بين عامي 2002 و2019، من الدراسة الإنجليزية الطولية للشيخوخة (ELSA).

قد يهمك ايضاً:

وكيل صحة كفرالشيخ يستجيب «لأنين» اعتماد

استعدادا لتطبيق التأمين الصحي الشامل .. مساعد وزير الصحة…

ووجدوا أن معدل الإصابة بالخرف في كل فئة عمرية، انخفض بنسبة 28.8% بين عامي 2002 و2008.. ومع ذلك، فقد ارتفع مرة أخرى بنسبة 25.2% بين عامي 2008 و2016.

واستنادًا إلى هذا الاتجاه التصاعدي، يتوقع الباحثون أن عدد المصابين بالخرف في إنجلترا وويلز، قد يكون أعلى بكثير من المتوقع في المستقبل.

وعلى الرغم من أن الزيادة في حالات الخرف تُعزى في كثير من الأحيان إلى شيخوخة السكان، فقد وجد الباحثون أيضًا أن معدل الخرف بين الفئات العمرية الأكبر سنًا آخذ في الازدياد أيضًا.

وقال الباحث الرئيسي الدكتور إريك برونر من معهد علم الأوبئة والرعاية الصحية بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس: “كشف بحثنا أن الخرف من المرجح أن يكون مشكلة سياسية أكثر إلحاحًا مما كان معترفًا به”.

وأضاف: “وجدنا أن شيخوخة السكان ليست فقط المحرك الرئيسي لهذا الاتجاه في إنجلترا وويلز، ولكن أيضًا عدد الذين يصابون بالخرف ضمن الفئات العمرية الأكبر سنًا آخذ في الازدياد”.

التعليقات مغلقة.