مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دراسة تكشف الأطعمة “الأكثر صحة” في العالم

36

 

أظهرت دراسة جديدة أن الجرجير الاخضر المائي ” Watercress” هو الغذاء الأكثر صحة في العالم .

 

قال العلماء أن الجرجير المائي سجل علامات كاملة في اختبار 17 عنصرا غذائيا هاما وختلفًا.

وأشار العلماء إلى أن السبانخ والبروكلي والبقدونس واليقطين والخس من افضل الورقيات لاحتوائها على عناصر غذائية عالية.

قد يهمك ايضاً:

اجتماع صحة كفرالشيخ : سلامة الناس ومنع العدوي يبدأ بترشيد…

اليوم .. صحة كفرالشيخ تنظم قافلة طبية في بلطيم

خلال الدراسة قام العلماء بتحليل 47 فاكهة وخضروات بناءً على محتواها من البروتين والألياف والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والثيامين والريبوفلافين، كما درسوا النياسين ، وحمض الفوليك ، والزنك ، والفيتامينات أ ، ب 6 ، ب 12 ، ج ، د ، هـ ، ك، وفقا لـthe sun.

ووجد العلماء ان جميع الأطعمة باستثناء 6 أطعمة – التوت واليوسفي والتوت البري والثوم والبصل والتوت – استوفت معايير “القوة” ، مما يعني أنها قدمت 10% أو أكثر من القيمة الغذائية اليومية لكل 100 سعرة حرارية.

وقالت مؤلفة الدراسة جينيفر دي نويا ، الأستاذة المشاركة في علم الاجتماع في جامعة ويليام باترسون في واين ، نيو جيرسي ، إن “الأطعمة ذات التصنيف العالي توفر المزيد من العناصر الغذائية لكل سعرات حرارية”.

كان الجرجير هو الفائز ، حيث حصل على 100/100ويتبعه الملفوف الصيني (91.99) ، السلق (89.27) ، البنجر الأخضر (87.08) ، السبانخ (86.43) والهندباء (73.36)، والخس الورقي (70.73) ، البقدونس (65.59) ، الخس الروماني (63.48) والكرنب الأخضر (62.49) تقريبًا في المراكز العشرة الأولى.

الجرجير الماء “Watercress” هو أحد أنواع الخضروات الورقية التي تنحدر من عائلة النباتات الصليبية أو الكرنبية (Brassicaceae)، ويعرف جرجير الماء بعدة تسميات مختلفة، منها: فجل الماء، والجرجار، وقرة العين.

التعليقات مغلقة.