مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دراسة: الطعام المصنع يسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية

41

 

أظهرت دراسة تاريخية أن بريطانيا تواجه “موجة عارمة من الضرر” من الأطعمة فائقة المعالجة والمصنعة، مما يعرض الملايين لخطر الإصابة بأمراض القلب.

كشفت إحصائيات جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون معظم الأطعمة المنتجة بكميات كبيرة هم أكثر عرضة بنسبة 24% للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وفقا لـ daily mail.

كما وجدت الدراسة الاخرى أنهم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 39%.

وتشكل الأطعمة فائقة المعالجة 57% من النظام الغذائيفي بريطانيا، مما يجعل المملكة المتحدة أسوأ مستهلك لها في أوروبا.

قد يهمك ايضاً:

وحتى الأطعمة التي يتم تسويقها على أنها خيارات “صحية”، مثل الفاكهة أو ألواح البروتين والزبادي قليل الدسم، من المحتمل أن تضر بصحة القلب.

وطالب الخبراء إلى فرض لوائح أكثر صرامة على الشركات المصنعة، بما في ذلك وضع ملصقات تحذيرية على العبوات وحظر تسويق الأطعمة للأشخاص الذين “يقتلونهم بنشاط”.

وقال الخبراء إن النتائج، التي تم تقديمها في أكبر مؤتمر لأمراض القلب في العالم، يجب أن تكون “دعوة للاستيقاظ” بضرورة تغيير الثقافة الغذائية في المملكة المتحدة.

وقال مستشار الغذاء الحكومي السابق والمؤسس المشارك لسلسلة مطاعم ليون هنري ديمبلبي: “بريطانيا لديها مشكلة كبير بالنسبة للأغذية المصنعة واذا لم يتم العامل معها فسوف تضرب موجة عارمة من الضرر هيئة الخدمات الصحية الوطنية

وأوضح العلماء أن الأطعمة فائقة المعالجة هي تلك التي تختلف بشكل كبير عن حالتها الأصلية، بعد أن مرت بعمليات متعددة أثناء التصنيع، وتكون غنية بالملح والسكر وقد تحتوي على مواد حافظة.

كما انها لانحتوي على الألياف وتفتقر إلى العناصر الغذائية الموجودة في المنتجات الطازجة، مثل الفواكه والخضروات الطازجة والخبز محلي الصنع.

 

التعليقات مغلقة.