مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دراسة: السهر ليلا يسبب الإصابة بتصلب الشرايين بنسبة 90 %

11

 

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص دائمين السهر هم أكثر عرضة للإصابة بانسداد الشرايين .

وقال العلماء انهم تابعوا حالة 771 شخصًا، تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عامًا، لمعرفة ما إذا كانت الحالة أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين يميلون إلى الاستيقاظ والذهاب إلى الفراش في وقت متأخر ويكونون أكثر نشاطًا في فترة ما بعد الظهر والمساء.

ووجد العلماء أن الأشخاص الذين قالوا إنهم من اعتادو السهر ليلا كانوا أكثر عرضة بنسبة 90 % للإصابة بتصلب الشرايين من الذين يستيقظون مبكرًا، وفقا لـdaily mail.

قد يهمك ايضاً:

تصلب الشرايين، الناجم عن تراكم الرواسب الدهنية في الأوعية الدموية، هو أكثر انتشارا لدى كبار السن الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، ويزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وتشير نتائج الدراسة إلى وجود ارتباط بين عدم اتباع نظام محدد للنوم والاستيقاظ بارتفاع ضغط الدم والالتهابات، مما قد يؤدي إلى تلف الشرايين ويؤدي إلى تصلبها.

وقال ميو كوباياشي فريسك، الذي قاد الدراسة من جامعة جوتنبرج في السويد: “يجب على الأشخاص دائمين السهر ليلا معرفة أنهم معرضون بشكل كبير للإصابة بتصلب الشرايين، ويجب تجنب الذهاب إلى الفراش في اوقات متأخرة”.

وينصح العلماء الأشخاص دائمي السهر بتحسين جودة نظام الحياة لديهم وذلك من خلال تناول الطعام الصحي والحصول على قسط كاف من النوم وممارسة الرياضة.

 

التعليقات مغلقة.