مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خلال اليوم الثاني لمؤتمر “هندسة طنطا” : مناقشة 60 بحثاً علمياً في تطوير الهندسة الإنشائية

39

كتبت – سارة النحراوى:

شهد اليوم الثاني لمؤتمر الهندسة الإنشائية والجيوتقنية المنعقد بمدينة الغردقة مناقشة 60 بحثاً علمياً في مستحدثات الهندسة الانشائية تهدف الى تعزيز علم إدارة المشروعات الهندسية خاصة في ظل التوجه العام للقيادة السياسية للدولة لتطور المشروعات الانشائية و تطوير البنية التحتية فضلاً عن أعمال الإنشاء والبناء بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة الذى جعل الاهتمام بعلم إدارة المشروعات الهندسية ضرورة ملحة.

قد يهمك ايضاً:

“Doctor N” حملة لتوعية المجتمع المصري بأهمية…

وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء…


كما تناولت الجلسات أيضاً الطرق الحسابية الحديثة في تصميم الانشاءات التي تستخدم الطرق الحديثة في البناء، بالإضافة الى تدعيم العناصر الانشائية في المباني والمنشآت الحديثة المقاومة للزلازل والكوارث الطبيعية.

وفى السياق ذاته تضمنت الأبحاث الخاصة بالهندسة الجيوتقنية خواص وأنواع التربة المختلفة وكيفية تحسين هذه الخواص لتناسب الإنشاءات وأعمال البناء وتطيل العمر الافتراضي لها، وأيضاً اختيار أنواع الأساسات المختلفة ومواد البناء المناسبة لأنواع التربة المختلفة.

ومن جانب أخر ناقشت أبحاث أخري مجال جديد للأنظمة الإنشائية التي يتم استخدامها في الكباري المعدنية والمباني سريعة الإنشاء التي يتم بنائها في أقل وقت ممكن.

اترك رد