مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حنان أبوحيمد و”السويد” و”خياط”: يوقعون إصداراتهم بالجناح السعودي

6

كتب – حمدى شهاب

استضاف الصالون الثقافي للجناح السعودي المشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49، حفل توقيع كتب لثلاثة من الأدباء والكتاب السعوديين وهم الكاتبة حنان أبوحيمد، والشاعر والروائي صالح السويد، والشاعر نبيل عبدالسلام خياط. بحضور عدد من الزوار.

وبدأ الكاتب صالح السويد حفل التوقيع حيث وقع روايته الجديدة “شظايا شوق”، حيث أكد “السويد”  أنه منذ بدأ العمل في نشر الأعمال الأدبية ركز علي الأدباء والكتاب الشباب لأن الكثير من دور النشر لا تهمتم بالأدب والإبداع الشبابي ، وأن الكثير من دور النشر تبحث عن الكتاب المشهورين وأن هناك العديد من الكتابات والأعمال الأدبية لا تجد من يتبناها أو ينشرها.

قد يهمك ايضاً:

الفنان التشكيلي محمود سعيد

يستمر حتى الاثنين المقبل.. ثقافة دمياط تقدم عرض “سينما…

من جانبها عبرت الكاتبة  حنان أبوحيمد  عن سعادتها بالتواجد داخل الجناح السعودي بشكل خاص ومعرض القاهرة الدولي للكتاب بشكل عام، وأن معرض القاهرة هو إحدى المنارات الثقافية العربية والعالمية حيث حظي كتابها الصادر حديثا “ماذا لوكنت رجلاً” إقبالا كبيرا من رواد جناح المملكة وبالحضور المتميز للجناح وما تقدمه الملحقية الثقافية من دعم للكتاب السعوديين.

واختتم الشاعر نبيل عبدالسلام خياط حفل التوقيع بديوانه “في حضرة الهمس” ومضات شاعرية، وسط حضور كبير من رواد الجناح السعودي.

وعبر “خياط” عن تقديره لجهود الملحقية الثقافية بالقاهرة وعلي رأسها الدكتور خالد بن عبدالله النامي، وما قدمه من دعم لهم للحضور في هذا المحفل الثقافي الهام وهو معرض القاهرة للكتاب، مشيداً بجناح المملكة وما يعكسه من صورة حضارية راقية للثقافة السعودية والإبداع السعودي الذي أصبح ينافس بقوة علي المستويين العربي والدولي والدعم الذي تقدمه المملكة للأدباء والمبدعين.

اترك رد