مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حفل إفطار على شرف “سعفان” بمنزل السفير المصرى ببعثة جنيف

0

 كتب – سمير عبد الشكور:

أقام السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف حفل إفطار للوفد المصرى  خلال مشاركته فى الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولى المنعقدة حاليا بقصر الأمم المتحدة بجنيف ويستمر حتي 8 يونيو المقبل ، وذلك على شرف محمد سعفان، وزير القوى العاملة ورئيس الوفد .

وتم خلال حفل الإفطار مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر، وأهمية تنسيق المواقف العربية تجاه هذه الموضوعات ، والحرص على المشاركة  الفاعلة والمنتظمة فى أعمال اللجان، لإثراء النقاشات المتعلقة بالموضوعات الفنية المدرجة على جدول الأعمال.

قد يهمك ايضاً:

على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ…

وزير الدولة للإنتاج الحربي ” يتابع موقف موازنة شركات…

وتطرقت المناقشات برئاسة “سعفان” إلى أن عدم إدراج مصر علي قائمة الملاحظات، حيث تم التأكيد علي أن ذلك لم يأتي من فراغ بل جاء نتيجة جهد كبيرة وعمل شاق من جانب الحكومة ممثلة في وزارة القوي العاملة، وممثلو العمال وأصحاب الأعمال”، والجهات المعنية الأخرى لمعالجة ملاحظات لجنة الخبراء منذ عام 2008 علي قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 76 ، وذلك لمواءمة  تشريعاتها بمعايير العمل الدولية ، وذلك بإصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي الجديد، ، بما يتماشى مع مبادئ الدستور ومعايير العمل والاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها مصر.

وجاءت الانتخابات النقابية العمالية التي تجري حاليا بإرادة عمالية لاختيار منظماتهم ، علي مرحلتين في مايو الحالي  وذلك بعد 12 عاماً من آخر انتخابات أجريت في 2006   لتعمل كافة المنظمات النقابية بمظلة تشريعية واحدة.

وأكد أعضاء الوفد حرصهم على وحدة هدفهم خلال أعمال المؤتمر، وأنهم يعملون تحت شعار مصر أولا وقبل كل شىء، موجهين الشكر للسفير على هذه الدعوة التى امتدت لقرب السحور بمنزله على بحيرة جنيف .

 

 

اترك رد