مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حزب مصر الفتاة يطلق مبادرة ” المسؤولية الوطنية ” للتوعية بالتعديلات الدستورية ومواجهة الشائعات

6

كتبت / إسراء خالــد

يدشن حزب مصر الفتاة الجديد ، يوم الثلاثاء القادم 19 مارس بقاعة احد فنادق القاهرة مبادرة لتوعية النشء والشباب حتى لا يقعوا فريسة لشائعات المخربين والتكفيريين واعداء الدولة المصرية تحت عنوان  ” المسؤولية الوطنية “.

من جانبه كشف سامح علي لطفي رئيس الحزب عن تدشين المبادرة على مستوى محافظات الجمهورية بهدف توعية الشباب والنشء بالتعديلات الدستورية ، والتحديات التي تواجه الدولة المصرية ، وايضا التعريف بما تم من نجاح على المستوى الاقتصادي ، مشيرا الى أن المبادرة هي ترجمة لما طالب به الرئيس عبد الفتاح السيسي فى كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة  بالاهتمام بتوعية النشء والشباب .

قد يهمك ايضاً:

ودعا لطفي جميع الاحزاب المصرية ومنظمات المجتمع المدني واساتذة الجامعات المصرية للمشاركة فى المبادرة من خلال وضع برنامج توعوي  بكل التحديات التي تواجه مصر بما يساهم في زيادة مساحة الوعي لدى الشباب .

وفى ذات السياق أكد السفير محمد سمير نائب رئيس الحزب على أهمية ماتحدث عنه الرئيس السيسي بتوعية الشباب والنشء حتى ينتبهوا لما يردده المخربين والمستهترين والحاقدين والفاسدين من شائعات ضد الدولة المصرية ، مشيرا الى اننا امام مسؤولية وطنية حقيقية يجب ان تقوم بها الاحزاب والمنظمات والنواب والشخصيات العامة  مطالبا الجميع بالتحرك الايجابي لمواجهة الاكاذيب والشائعات التى يروج لها أعداء الوطن .

واوضح سمير أن مبادرة المسؤولية الوطنية سيكون لديها اولويات خلال بداية نشاطها وأهمها الدعوة للمشاركة بإيجابية فى التصويت على التعديلات الدستورية ، وتعريف المواطن باهمية هذه التعديلات من الناحية السياسة والاقتصادية والاجتماعية مشيرا الى ان توفير البيانات والمعلومات الصحيحة للمواطن تضعه امام مسؤوليته الوطنية من ناحية الحقوق والواجبات والالتزامات قائلا ” إن المسئولية الوطنية لا تتجزأ وواجبة علي كل فرد في المجتمع “

اترك رد