مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حاكم الشارقة يفتتح فعاليات منتدى الإتصال الدولي الحكومي في دورته السابعة

2

تغطية – شهرزاد جويلي :

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم الأربعاء، فعاليات “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي” في دورته السابعة والتي ينظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على مدار يومين، في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار “الألفية الرقمية… إلى أين؟”.

كما شاركت في الإفتتاح السيدة أمينة غريب فقيم رئيسة جمهورية موريشيوس ضيف الشرف الرئيسي للمنتدى ، والتي تم اختيارها تقديرا لنجاحها في توظيف الرسائل الاتصالية للوصول إلى الجمهور والفوز بالرئاسة.

وفي كلمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أكد على أهمية النظر إلى المستقبل والعمل الجاد من أجل التطور دائما ومواكبة العصر ولنأخذ من اليابان وألمانيا المثل فشعوبهما لم تقف عند الهزيمة، فنحن كعرب توقفنا بعد الهزيمة في حرب 1967، وعلينا كذلك الرجوع إلى أسباب انتصار تلك الشعوب وكذلك نجاح كوريا الجنوبية وكيف نجحوا بعد الهزيمة وما هي الخطوات التي اتبعوها، ونحول بقايا تلك الهزيمة إلى فعل جاد، وبذلك نكون وضعنا يدنا على المجتمع الذي سنسلمه سلاحا خطيرا،هذا السلاح الذي دخل علينا قبل بضع سنوات وإذا به هو أخطر شيء في يد العبث في يد الضلاليين، ذلك العبث الذي استخدمونه ليصلون إلى أبنائنا ويحركونهم مثل الدمى، يفجرون أنفسهم يعتدون على الآخر بمنطق أو بدون منطق، لذلك علينا حماية أبناءنا من الأفكار التي تجعل غيره يسيطر عليه، وكذلك دعا إلى الاهتمام بجيل المستقبل وتحصينه؛ ليس من خلال مراقبته فقط إغلاق الباب عليه  ولكن إيقاف العبث بإيجاد منطوق إيمان وعلم إنساني يمنعه من تدمير الشعوب.

قد يهمك ايضاً:

كل الطيب من الامام الطيب زياره تاريخيه لسفير بوروندي لشيخ…

الحوثيون يسقطون طائرة أمريكية بدون طيار فوق محافظة البيضاء

أطلب منكم حل مشكلتي أنا مشكلة مجتمعاتنا العربية؛ وهو كيف نمنع أبناءنا وأطفالنا من العبث، تلك التساؤلات أتمنى أن أجد لها إجابة لديكم حتى نوقف هذا العبث، نعم هذا ما أسميه عبثا في منظوري ،فقد أخذ الأبناء من عالمهم الواقعي إلى عالم بعيد عن واقعنا وعن مجتمعنا الواقعي.

الذي يجب أن يعيشون فيه ويستعمل هذا الجهاز للبناء وليس للفوضى ، ويستعمله للمنفعة، أجيبوني وبعدها نشرع الأبواب ولتأتي هذه التكنولوجيا،فقد قمت بتحصين ابني من هذا العبث.

يتضمن المنتدى 19 جلسة حوارية وملهمة وسبع جلسات تفاعلية يقدمها أكثر من 40 متحدثاً من 16 دولة بجانب فعاليات أخرى عديدة بمشاركة بارزة لمجموعة من الأطفال والشباب وذلك ضمن رؤية المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الرامية إلى ضمان مشاركة جميع فئات المجتمع في جهوده لعرض أفضل الممارسات والتجارب الرائدة في هذا المجال.

هذا ويشارك في المنتدى أكثر من 2500 مشاركا من أكثر من 40 دولة،من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين الحكوميين إلى جانب قادة الفكر ورؤساء ومدراء المنظمات الإقليمية والدولية والخبراء والعاملين في قطاعات الاتصال والعلاقات .

كما يشمل المنتدى ورشاً تدريبية تقدمها نخبة من المؤسسات الدولية وعدد من الجهات الإعلامية والشركات التقنية، هذا ومن أبرز الجلسات اليوم بعنوان ” الحكومات والقطاع الخاص ماهيتها وطبيعة الأدوار المناطة بها في عصر المجتمع الرقمي” و8 خطابات تفاعلية منها خطاب تانمي باكشي أصغر خبير ذكاء اصطناعي في العالم ن بالإضافة إلى خطاب معالي نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة حول دور القيادات الشابة في حكومات المستقبل.

 

 

 

اترك رد