مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جولييت عواد زوجة جميل عواد

194

كتب – أحمد مصطفى:

يتساءل محبي ومتابعي الفنان الراحل جميل عواد عن تفاصيل شخصية في حياة الراحل ، عن زوجة و أولاد الراحل .

قد يهمك ايضاً:

دار الكتب والوثائق تحتفل بيوم الأسرة 

الراحل جميل يوسف عواد كان متزوجاً من الفنانة الأردنية جولييت عواد ، ذات الأصل الأرمني ، واسمها الحقيقي و الكامل هو جولييتنيكوغوس يعقوب هاكوبيان ، فهي من أصول أرمنية كما ذكرنا لكم ، ومع ذلك فإنها تعتبر من رائدات الفن من النساء في المملكة الأردنية ،يعود ذلك للأثر الذي تركته في قلوب متابعيها و مشاهديها من عرب أو أردنيين أثناء تأديتها لأدوارها الفنية و السينمائية .

ولدت جولييت في عمان بالأردن في عام ١٩٥١ شهر يوليو ، تحمل كل من الجنسيتين الأردنية و الأرمنية لقّبها المتابعون و المعجبون ب رائدة الفن الأردني ، تزوجت من الفنان الأردني الراحل جميل يوسف عواد عملت كممثلة و مخرجة و كاتبة سيناريوهات ، بدأت مسيرتها الفنية منذ عام١٩٦٨ حتى الآن .. نالت شهادة البكالوريوس من روسيا عام ١٩٧٢ في قسم الإخراج و التمثيل لتحصل بعدها على درجة الدبلوم العالي فيمعهد الطفل ، شكلت هي و زوجها الراحل الفنان جميل يوسف عواد ثنائيا رائعا سواء على الصعيد الشخصي أو المهني لكنهما لم يرزقابأطفال ..

قدمت الفنانة الاردنية جولييت عواد أول عمل فني لها عام ١٩٧٤ و ذلك في مسرحية الغائب التي ألفها و أخرجها الفناة جميل عواد ، ثماشتركت في مسلسل رأس العين في العام التالي تماما ١٩٧٥ ، لتنتقل بعدها لدائرة شوون الطفل و تبدأ عملها كمخرجة في مسرح الطفل.

التعليقات مغلقة.