مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفرالشيخ «تحتضن» قيادات المحافظة بملتقى السلامة والصحة المهنية 

36

كتب – بسيوني الجمل :

افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ .. فعاليات ملتقى السلامة والصحة المهنية بكلية العلوم بالجامعة .. لنشر ثقافة الصحة المهنية وأهدافها بين قيادات الجامعة والمصالح الحكومية بالمحافظة .. وتمكينهم من تحليل وتقييم مخاطر العمل .. وكيفية إدارة الأزمات والكوارث وخطط الطوارئ.

 

 

جاء ذلك بحضور الدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور مجدي محفوظ عميد كلية العلوم ، والدكتورحازم حسن وكيل وزارة العمل بكفر الشيخ.

 

قد يهمك ايضاً:

أكد رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي أن الهدف من تنظيم الملتقى .. اطلاع المشاركين على مفهوم السلامة والصحة المهنية وأهدافها .. والتشريعات الوطنية المتعلقة بها وتمكنيهم من تحليل وتقييم مخاطر العمل وإدارة الأزمات والكوارث والطوارئ .. والتحقق من الحوادث واكتشافها حتى يمكن تلافيها .. ورفع مستوى الأداء بالتدريب على أسلوب عمل متطور .. وإعداد المتدرب لتولي مسئوليات جديدة.

 

أشارت الدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. أن المتلقي شارك فيه عددًا من أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة بالكليات ، ومسئولي وحدة الأزمات والكوارث ، ومسئولي وحدة الجودة بالجامعة ، ومسئولي السلامة ، ومديري إدارات الأزمات والكوارث بمديريات المحافظة ، ومديري الجهات والشركات ، ومسئولي السلامة وأعضاء لجانها ، والعديد من المنشآت الاعتبارية بالمحافظة ، بما فيها المدراس والمستشفيات الخاصة وشركات قطاع المياه والكهرباء والبترول والعديد من المنشآت الصناعية بالمحافظة.

 

بدأت فعاليات الملتقى بالسلام الجمهوري وآيات بينات من الذكر الحكيم .. تلاها عرض فيلم تسجيلي قصير عن أهمية السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل .. وكلمة الترحيب بالضيوف المشاركين .. واختتمت الجلسة الافتتاحية بجولة تفقدية للسادة الضيوف لمعروضات الشركات المشاركة في الفاعلية .. من مهمات الوقاية الشخصية الخاصة بطبيعة عمل كل منها .. وكيفية التغلب على مخاطر بيئة عملهم.

 

 استكمل اليوم الأول بمحاضرة عن تحليل وتقييم المخاطر في بيئة العمل .. ومحاضرة عن خطة الإخلاء والطوارئ .. واختتم بنقل جميع المشاركين تحياتهم وشكرهم لرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعمه لعمال مصر وحرصه على حماية العاملين .. وتوفير بيئة عمل آمنة لعمال مصر.

التعليقات مغلقة.