مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفرالشيخ «الأول» عالميا لأحسن مشروع يخدم المجتمع 

29

كتب – بسيوني الجمل :

فاز فريق طلاب إيناكتس مصر بجامعة كفر الشيخ .. بالمركز الأول وكأس إيناكتس لأحسن مشروع على مستوى العالم للعام 2023 .. بالمسابقة العالمية التي أقيمت بهولندا .. وقدم الفريق مشروع يعالج المخلفات العضوية .. وينتج بروتين عالي لغذاء الأسماك والدواجن والمواشي وسمك الزينة .. لمجابهة غلاء أسعار الأعلاف.

 

 

 

أوضح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ .. أن إيناكتس مسابقة عالمية للإبداع من أجل خدمة المجتمع .. وشارك فيها جامعات من مختلف الدول .. وتعد هذه المرة الخامسة على التوالي والمرة السابعة التي تكون فيها مصر بطلة كأس إيناكتس على مستوى العالم.

 

 

قد يهمك ايضاً:

تفعيل دور الاتحادات الطلابية بالمدارس أهم توصيات مؤتمر…

Gen-01″”حملة توعية أولياء الأمور بأهمية تعليم…

قدم الدكتور عبد الرازق دسوقي .. التهنئة للفريق بمناسبة الحصول علي هذا المركز العالمي .. أعرب عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه .. وجه الشكر للدكتور فاطمة سري الرئيس التنفيذي لمنظمة إناكتس مصر ، والدكتور ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق دعم المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .. لما بذلوه من جهد مع فريق الجامعة للوصول الى العالمية.

 

 

 أضاف أن فريق جامعة كفرالشيخ فاز في مسابقة Enactus Egypt بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية .. وقام بتمثيل مصر في مسابقة enactus العالمية بهولندا في أكتوبر الجاري .. وقام فريق جامعة كفرالشيخ بالتصفية بين ٥٨ جامعة وتمت التصفية إلى ٣٣ جامعة .. وحصدت جامعة كفرالشيخ المركز الأول بين الـ١٠ جامعات الأوائل بمشروعهم هيرميتيا .. الذي يعالج بشكل رئيسي المخلفات العضوية بطريقة صحية وآمنة .. لإنتاج بروتين عالي القيمة وبطرق اقتصادية لمجابهة غلاء الأسعار فى مكونات الأعلاف.

 

 

هنأ الدكتور محمد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .. فريق الجامعة بحصوله على المركز الأول على مستوي العالم .. أوضح أن مشروع هيرميتيا يقوم باستخلاص البروتين من حشرة الجندي الأسود .. التي تتغذى على مخلفات الطعام .. وبالتالي يقوم بحل مشكلتين في نفس الوقت .. مشكلة فضلات الطعام ومشكلة الأعلاف باستخدام مصدر البروتين الحيواني المستخلص من حشرة الجندي الأسود .. فيقوموا بصنع أعلاف للأسماك والدواجن والمواشي وسمك الزينة .. قال ومن أجل تحقيق مشروع متكامل واستغلال كل أجزاء الحشرة .. قام الطلاب بصنع مادة الكايتوزان من بقايا قشريات الحشرة .. وابتكروا أول منقي مياه يمكن استخدامه في مزارع الأسماك المفتوحة .. وتحقيق كفاءة عالية لهذه المزارع.

 

 

جدير بالذكر أن فريق جامعة كفرالشيخ قد حصل على المركز الأول على مستوى مصر .. والمركز الأول في مسابقة شركة أورانچ لريادة الأعمال .. والمركز الأول في مسابقة بنك القاهرة الTriple bottom line .. والمركز الثاني في مسابقة البنك المصري للتنمية والصادرات للتصدير .. والمركز الثاني في مسابقة شركة چهينة للاستدامة .. والمركز الثاني في مسابقة شركة أوراسكوم للابتكار.

التعليقات مغلقة.