مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف عن سبب توقف برنامج ” الدحيح” لـ “أحمد الغندور”

14

تصدر برنامج ” الدحيح” الذى يقدمه أحمد الغندور  قائمة الموضوعات الأكثر مشاهدة عبر موقع التدوينات ” تويتر”  بعد إعلان ” أحمد الغندور” عن توقف البرنامج بعد نجاح دام 3 سنوات.

الدحيح

وكان أحمد الغندور قد أعلن من خلال صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى على ” تويتر” عن توقف  برنامج “الدحيح”، ، بعد ما حقق نجاحًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، وقال ” أحمد الغندور”،” شكراً جداً جداًً AJ+ على التجربة الجميلة والفريدة دي ،وشكراً للفريق العظيم اللي ورا البرنامج،وشكراً ليك عزيزي وعزيزتي Red heart أتمنى نكون بسطناكوا، شكراً وإلى اللقاء في مغامرة جديدة قريبة إن شاء الله.

وقالت الشركة المنتجة أن توقف البرنامج يعود إلى مشاكل إنتاجية وبسبب الظروف التي تمر بيها المؤسسات الإعلامية في العالم.

وتفاعل مغردو “تويتر”، مع الهاشتاج، الذى أعلن خلاله ” أحمد الغندور” عن توقف العمل ببرنامج ” الدحيح”، منهم من أعلن عن حزنه لتوقف البرنامج ومنهم من أيد توقفه

حيث قال أحدهم: “ما أظن كان في خبر محزن في السنة دي أكتر من إنه حلقات الدحيح حتوقف، والله هو كان مصبرنا”، ” أعتقد إن الدحيح هيوقف فترة بسيطة وهايرجع تاني بإنتاج أعلى وببرنامج أسبوعي تليفزيوني”، “هتوحشنا

الدحيح

ياغندور والله متطولش الغيبة”، “يادحيح والله العظيم ملهاش لازمة من غيرك إنت بتهزر صح” ، “لا يوجد سبيل سوى العودة مرة أخرى، وأظن أنها ستكون قريبا جدا”، “يعني إيه يوتيوب من غير الدحيح؟”، “صراحة عقلي توقف عن التفكير توقعت كل شيء إلا توقف برنامج الدحيح ما هو الشئ اللي يصبرنا على الحجر الآن إن شاء الله يعود لقناته القديمة أو يذهب لمنصة أخرى عن قريب”.

محمود ماهر: إيقاف الدحيح..خسارة فادحة للمحتوى المرئي العربي عبر يوتيوب

 

أما المؤيدون لتوقف برنامج ” الحيح ” جاءت كالآتى:

نبيل : بالعكس مكسب وبالناقص من البرامج اللي تسمم العقول

صالح : برنامج يروج للالحاد بطرق غير مباشرة

عبد الله الصبى: برنامج لاهو علمي ولا شرعي يعتمد على رص الكلام و زخرفته و إن كان يتناقض بين الشرعي والعلمي لذلك الردود عليه في اليوتوب كثيرة لرفض القناة فتح المجال لرد عليه و بتالي إكتشف الناس خوائه الشرعي والفكري فهجروا البرنامج وقل عدد المتابعين فتم إيقافه .

حسن : اكيد تقصد  ايقاف الدحيح خسارة فادحة للمحتوي الهابط الذي بني علي الكذب والخداع والضح علي عقول السذج.

قد يهمك ايضاً:

من هو أحمد الغندور:

أحمد الغندور هو باحث وصانع محتوى يوتيوب مصري، من مواليد عام 1994، اشتهر باسم الدحيح، درس علم الأحياء في كلية العلوم في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويعمل حالياً كباحث ماجستير في جامعة هونج كونج.

 

أنشأ قناة على موقع اليوتيوب لنشر مقاطع فيديو عن تبسيط العلوم اسمها الدحيح، ازدادت شهرة الغندور في مصر والكثير من الدول المتحدثة باللغة العربية بعد تعاقدهِ مع شبكة الجزيرة بلس (بالإنجليزية: AJ+).

 

كان أحمد الغندور مقدما لأحد البرامج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة سنة 2014، وعمل مديرا عاما لاتحاد الطلبة في الجامعة في نفس السنة. حصل على بكالوريوس العلوم التطبيقية عام 2016. والتحق في 2017 بجامعة هونج كونج للحصول على شهادة الماجستير.

الدحيح

بدأ أحمد الغندور في تقديم فيديوهاته على موقع يوتيوب في أغسطس 2014. يقول عن بدايته: “الفكرة جاءتنى من اشتراكي في مسابقة علمية في القنصلية البريطانية حيث نطرح فكرة علمية في ثلاث دقائق، وأعجب الكثير بشرحي، وطلبوا مني عمل فيديوهات على اليوتيوب”.

 

أصبح أحمد الغندور “الدحيح” معروفا على نطاق الوطن العربي لطريقتهِ المميزة في عرض مقاطع الفيديو المختلفة عن أغلب مقدمي المحتوى العلمي على موقع يوتيوب، حيث غالباً ما يستخدم الكوميديا المضحكة لتبسيط العلوم المعقدة. وقد ذكر في حوار لهُ أنه “يريد أن «يشعبن» العلوم وأن يجعلها تصل للعامة وللأشخاص غير المهتمين بالعلوم أو غير الدارسين، ويحاول أن يضيف كوميديا لأنها الطريقة الأنسب للمجتمع المصري”.

 

ذكر الغندور أن هدفه هو “إنشاء محتوى لمساعدة الطلاب وإلهامهم، نعتقد أنه لا يمكن تحقيق سوى القليل من التقدم الفكري أو الثقافي أو الاجتماعي أو الشخصي أو التكنولوجي دون الاستعانة بفلسفة العلوم والتاريخ، وإلا في بلدان مثلنا، ستلوح في الأفق غيوم من الأصولية.”

 

في 9 يونيو 2020 أعلن أحمد الغندور على مواقع التواصل الاجتماعي توقف برنامج الدحيح بعد أن استمر 3 سنوات متتالية.

 

 

أدرج اسم الغندور في قائمة الأشخاص الأكثر تأثيراً في العالم العربي لعام 2018، واختير من قبل مركز الشباب العربي في قائمة “روّاد الشباب العربي” وهي قائمة تتضمن “مجموعة من الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ 35 عاماً من مختلف الدول العربية، ولهم سجل حافل بالإنجازات ذات الأثر الإيجابي في مجتمعاتهم”.

 

اختير الغندور في القائمة القصيرة لجائزة IBC العالمية 2019 لأكثر الشباب المؤثرين في الإعلام، وتقدم الجائزة إلى من “أحدثوا تأثيرًا حقيقيًا بشغفهم وطموحهم والتزامهم ويقدمون مساهمة بارزة في صناعة الإعلام، سواء كانت إبداعية أو تجارية أو تقنية.”

 

 

 

اترك رد