مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الإثنين 22يونيو 2020

4

كتب – سمير عبد الشكور:                                                                                                      يقدم  موقع ” مصر البلد الإخبارية” أخر أخبار وزارة القوي العاملة ، اليوم الإثنين ، 22 يونيو 2020، والتى تشمل، وصول  8 رحلات طيران تقل 1360  عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم، وزيرا القوي العاملة والتضامن يبحثان استراتيجية العمل المشترك، 9.3 مليون جنيه منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة بجنوب سيناء، دبي تسمح بسفر المواطنين والمقيمين للخارج .. من غداً الثلاثاء.

وزارة القوي العاملة
وزير القوي العاملة

وصول  8 رحلات طيران تقل 1360  عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم

تلقى محمد سعفان، وزير القوي العاملة، تقريرًا عاجلا ، اليوم الاثنين   ، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل   بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة  لنحو 14 رحلة طيران تحمل علي متنها 2320 راكبا إلي مطارات 4 دول:  مصر ، والهند، ، والنيبال، وقطر،  ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي مصر 8  رحلات تقل   1360 عاملا من العالقين .

وزارة القوي العاملة

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوي العاملة، أن الرحلات الـ 8 سوف تصل إلي   3    هي مطار القاهرة ، وسوهاج، وأسيوط ،  مشيرا إلي أن التقرير الذي تلقاه الوزير من المستشار العمالي بالكويت أحمد إبراهيم، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 8 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم الأثنين  الموافق 22 يونيو وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا   1360 عاملا ، حيث تغادر الرحلة الأولى علي الكويتية رقم  1645 قيام من مطار الكويت الساعة 5.05  وعلي متنها 130 عاملا  وتصل مطار سوهاج، أما الثانية علي الكويتية رقم  1653 وتغادر الكويت 8.05 وعلي متنها 130 عاملا وتصل إلي مطار سوهاج .

 

والثالثة الكويتية  رحلة رقم  1541  قيام من الكويت 8.30 وعلي متنها 260 عاملا ، وصول مطار القاهرة  ، أما الرحلة الرابعة  أير كايرو رقم  2502 قيام من الكويت 11.00علي متنها  145 عاملا  تصل لمطار سوهاج ، والرحلة الخامسة  علي الكويتية  رحلة 1543 قيام من الكويت 14.15 وتصل القاهرة وعلي متنها 260 عاملا .

 

أما الرحلة السادسة  علي طيران الجزيرة رحلة رقم 1733 قيام من الكويت 17.05 وتصل القاهرة وعلي متنها 145 عاملا ، والسابعة علي طيران الجزيرة رحلة رقم 1701 قيام من الكويت 20.00 وتصل مطار أسيوط وعلي متنها 145 عاملا، والثامنة طيران الجزيرة رحلة رقم 1713 قيام من الكويت 20.05 وصول مطار سوهاج وعلي متنها 145 عاملا ، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

 

وزيرا القوي العاملة والتضامن يبحثان استراتيجية العمل المشترك

وزارة القوي العاملة

التقى محمد سعفان ، نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى بديوان عام وزارة القوى العاملة،  لبحث سبل التعاون بين الوزارتين لتقديم الرعاية اللازمة لفئات المواطنين والعمال المتعاملين ، ورعاية ذوي  الاحتياجات الخاصة وتوفير فرص عمل لهم .

 

في مستهل اللقاء أكد الوزير أننا نهدف دعم وتفعيل التعاون بين الوزارتين للوصول إلي قاعدة بيانات تخص العمالة غير المنتظمة ، لتحقيق النتيجة اللائقة التى تخدم  هذه الفئة  باعتبارها من القطاعات المهمة بالدولة ، فضلا عن أنها فئة تحتاج  الى كل أوجه الدعم والتكاتف من خلال جميع الأجهزة التنفيذية للدولة.

 

من جانبها وجهت ” القباج ”  شكرها  للوزير على دعوتها لهذا اللقاء وروح التعاون المشترك، مؤكدةً استعدادها التام للعمل مع الوزارة فيما يخص الفئات الأولى بالرعاية ، والتى تشترك الوزارتين معاً فى رعايتها ، مؤكدة استعدادها لتلبية مطلب وزارة القوي العاملة بإتاحة الاستعلام التأميني بمركز معلومات  الوزارة بما يساعد في الوصول إلى كافة الفئات المستحقة للرعاية.

 

قد يهمك ايضاً:

تعرف على مواقيت صلاة الجمعة في محافظات مصر مع بدء التوقيت…

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزارة…

وأكدت أن قانون التأمينات الجديد، وما يوفر العديد من المزايا  للفئات المستفيده،  منوها إلي أنه يتم حاليا تحليل كافة البيانات الموجودة فى منظومة التأمينات وتصنيفها، بحيث يتم حصر كافة القطاعات لدعم الفئات المستحقة .

 

ولفت الوزيران إلى أهمية الوعى التأمينى لدى المواطنين، الأمر الذى بدوره يستلزم العمل على فكرة التسويق للتأمينات الإجتماعية، وابتكار أساليب جديدة من شأنها رفع الوعى التأميني لدى المواطنين بأهمية التأمين وعلي أنفسهم وما توفره الدولة من حزم مساعدات للفئات المحتاجة داخل المجتمع .

 

وتم الاتفاق علي تشكيل مجموعة عمل من ممثلي الوزارتين لتنسيق العمل في مجالات التعاون المختلفة ، وضبط  وتوحيد ومشاركة قواعد البيانات ، وتنسيق الجهود لتحقيق الرعاية المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة بما في ذلك توفير فرص عمل تتناسب مع قدراتهم .

 

وفى نهاية اللقاء شكر “سعفان”  الوزيرة على التعاون ، متمنياً أن يثمر استمراره بما يحقق تسيير مصالح المواطنين والعمال .

 9.3 مليون جنيه منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة بجنوب سيناء

 

أعلن محمد سعفان ، أن مديرية القوي العاملة بجنوب سيناء قامت بمتابعة  صرف المنحة الرئاسة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)  بالمحافظة، التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيمة 500 جنيه تصرف علي 3 أشهر لهذه الفئة، فضلا عن صرف المنحة الاستثنائية للعمالة المسجلة بالمديرية .

 

وأوضح الوزير أن إجمالي المنحة الرئاسة التي تم صرفها في دفعتها الأولى بلغت 8 ملايين جنيه، فضلا عن  مليون و366 ألف جنيه ، لنحو 2733 عاملا  من المسجلين بوحدة العمالة بالمديرية وذلك خلال شهر مايو الماضى .

وزارة القوي العاملة

وأشار محمد عبد الرحمن  مدير المديرية في تقريره الشهري للوزير إلى أن المديرية قامت في مجال تراخيص عمل الأجانب بإصدار 15 ترخيص عمل  للأجانب من 8 جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة.

 

كما قامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 800 منشأة ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب التفتيش العمالي ، والسلامة والصحة المهنية.

القوي العاملة:دبي تسمح بسفر المواطنين والمقيمين للخارج .. من غداً الثلاثاء

 

تلقى سعفان، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار المتابعة على مدار الساعة يوميا أحوال العمالة المصرية في دولة العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا”، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

 

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، ، أن الوزير تلقى تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي، أشار فيه المستشار العمالي حنان شاهين، إلى أن اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي  قررت السماح بسفر المواطنين والمقيمين للخارج اعتباراً من غداً الثلاثاء  32 يونيو ، وبدء استقبال السياح والزوار عبر مطارات دبي اعتباراً من 7 يوليو  المقبل وذلك وفق اشتراطات محددة.

 

وقررت اللجنة العليا السماح ببدء عودة المقيمين من أصحاب الإقامات الصادرة من إمارة دبي بدءاً من اليوم (الاثنين) ، كذلك السماح للمواطنين والمقيمين بالسفر لأي وجهة خارجية اعتباراً من غدا الثلاثاء  ، شرط موافقة الدول المقصودة بالسفر على استقبالهم، والتقيد بالإجراءات المحددة من قبل وجهة السفر.

 

كما قررت اللجنة البدء في استقبال الزوار والسياح القادمين لدبي اعتباراً من 7 يوليو 2020، وذلك وفق إجراءات واشتراطات محددة فصّلتها اللجنة بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة جميع المسافرين سواء من المغادرين أو القادمين، وكذلك جميع العاملين في مطارات دبي ولتأكيد تجنّب تفشي وباء (كوفيد-19 ) سواء في الداخل أو الخارج.

 

اترك رد