مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تراجع أسعار النفط بأكثر من دولار واحد اليوم الإثنين

كتبت – نهلة مقلد:

شهدت أسعار النفط العالمية اليوم الإثنين 19 يونيو 2023 تراجعا لأكثر من دولار واحد ، عن مكاسب الأسبوع الماضي.
حيث تراجع خام برنت بنحو 1.15 دولار أي بنسبة 1.5 في المائة ليتداول عند 75.46 دولار للبرميل، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.09 دولار أي بنسبة 1.5 في المائة إلى 70.69 دولار.

وفي الأسبوع الماضي، حقق برنت مكاسب بنسبة 2.4 في المائة وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 2.3٪.
ويرى الاقتصاديون أن غالباً قد تسببت حالة عدم اليقين الاقتصادي في الصين في عمليات البيع، بعد انتعاش متواصل لمدة يومين في أسواق النفط قبل قرار بنك الشعب الصيني بشأن أسعار الفائدة الرئيسية للقروض هذا الأسبوع.
خفض عدد من البنوك الكبرى توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين لعام 2023 بعد أن أظهرت بيانات مايو الأسبوع الماضي أن التعافي بعد كوفيد-19 في ثاني أكبر اقتصاد في العالم يتعثر.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يقوم بنك الشعب الصيني (PBOC) بخفض أسعار الفائدة الرئيسية للقروض يوم الثلاثاء، بعد خفض مماثل في قروض السياسة متوسطة الأجل الأسبوع الماضي لدعم الانتعاش الاقتصادي الضعيف.

وستوفر الصين المزيد من الدعم التحفيزي لاقتصادها المتباطئ هذا العام، لكن المخاوف بشأن الديون وهروب رأس المال ستبقي الإجراءات التي تستهدف دعم ضعف الطلب في القطاعين الاستهلاكي والخاص.

قد يهمك ايضاً:

المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني

الأهلي وسيراميكا في مواجهة نارية.. صراع على اللقب في…

ازداد قدر الإنتاج الخاص بالمصافي في الصين خلال شهر مايو إلى ثاني أعلى إجمالي لها على الإطلاق، مما حفز على تعزيز مكاسب الأسبوع الماضي، وخفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للأسبوع السابع على التوالي للمرة الأولى منذ يوليو 2020.

ارتفاع أسعار النفط خلال الأسبوع مع خفض العرض يوازن مخاوف الطلب

قل عدد منصات النفط والغاز، وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي بمقدار 8 إلى 687 في الأسبوع المنتهي في 16يونيو، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2022.

كما انخفضت أسعار النفط يوم الاثنين بفعل التوقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بما في ذلك روسيا، أو أوبك + ، سيكافحون من أجل الامتثال لحصص الإنتاج.

تعهدت السعودية، أكبر منتج للمجموعة، بإجراء خفض كبير في إنتاجها في يوليو.

التعليقات مغلقة.