مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تبادل الزيارات بين الفنيين بمصر والكويت للانتهاء من الربط الالكتروني بين البلدين

1

كتب – سمير عبد الشكور

طلبت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الكويتية هند الصبح ، ضرورة الانتهاء من تطبيق نظام الربط الالكتروني في مجال استقدام العمالة المصرية للعمل في الكويت مع وزارة القوي العاملة المصرية قريبا، مشيرة إلي أهمية تبادل الزيارات بين الفنيين في مجال الربط من الجانبين لإزالة أي عوائق قد تكون عالقة، تمهيدا لعقد لقاء مشترك مع وزير القوي العاملة محمد سعفان في هذا الخصوص .

جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة، السفير المصري طارق القوني، والمستشار العمالي أحمد يوسف، والسكرتير الثاني بالسفارة هلال إبراهيم .

وأكد الجانبان ضرورة الإسراع في تطبيق نظام الربط الإلكتروني في مجال استقدام العمالة المصرية للعمل في الكويت بين وزارتي العمل بالبلدين ، بأسلوب يضمن جودة العمالة الفنية المطلوبة ، والحد من العمالة الهامشية واستقدام عمالة يحتاجها سوق العمل الكويتي.

قد يهمك ايضاً:

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزارة…

الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالسفارة المصرية بدولة الكويت، أشار فيه إلي أنه أثار خلال اللقاء بعض المشاكل التي تقابل العمال المصريين وأهمها احتجاز جواز سفر العامل من قبل الكفيل والبلاغ الكيدي من قبل الكفيل بتغيب العامل بدون علمه بالرغم من مداومته الحضور للعمل .

من جانبه أكد عبد الله صالح المطوطي، نائب المدير العام لحماية القوي العاملة أن احتجاز جواز سفر العامل من قبل الكفيل مخالف لقانون العمل الكويتي ، وأنه لابد من تكاتف الجميع لتوعية العمال ألا يسمحوا للكفلاء باحتجاز جوازاتهم.

أما بالنسبة للبلاغ الكيدي من قبل الكفيل ضد العامل ، فإن هيئة القوي العاملة في طريقها لعمل تحديث لبيانات العمال، والتأكيد علي أرقام تليفوناتهم ، بحيث عندما يقوم صاحب العمل بتقديم  بلاغ كيدي إلي الهيئة ، تقوم بدورها بإرسال رسالة SMS إلي هاتف العامل ويتم إعلامه بأن يوجد بلاغ ضده للتواصل مع الهيئة في هذا الخصوص .

وأكد المستشار العمالى أن اللقاء ساده التفاهم التام والتواصل والزيارات الدائمة من المكتب العمالي للوزارة وهيئة القوي العاملة ، حيث تم الاتفاق علي استمرار هذا التواصل بين الجانبين للتنسيق وإزالة أي صعوبات أو عقبات تقابل العاملة المصرية بالكويت .

اترك رد