مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بعد فضيحة المرادسى .. الفيفا تستبعد طاقم التحكيم السعودى بأكملة

3

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

جاء قرار فيفا ، باستبعاد طاقم التحكيم السعودي بأكمله من المشاركة في مباريات كأس العالم المقبلة،بعد فضيحة الحكم السعودي فهد المرداسي ، فى قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الاتحاد والفيصلي.

وقد أعلن الحكم المساعد الدولي عبد الله الشلوي، قراره باعتزال ممارسة التحكيم، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتورط المرداسي في قضية “رشوة”، تم ثبوتها بعد تقديم رئيس نادي الاتحاد الأدلة التي تؤكد طلب الحكم الحصول على “رشوة”، لتفويت المباراة، ليقرر الاتحاد السعودي إيقاف الحكم وتحويله للتحقيق.

قد يهمك ايضاً:

افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة «سيدات» بالأهلي

ووفقًا للصحف السعودية، وعلى رأسها جريدة الرياضية، فقد قرر فيفا استبعاد طاقم الحكام السعودي بأكلمه المكون من فهد المرداسي وعبدالله الشلوي ومحمد العبكري.

وأوضح ” فيفا” في خطابه للاتحاد السعودي، أن الاستبعاد جاء وفقًا لاستراتيجية لجنة الحكام في الاتحاد الدولي، بوجود طاقم الحكام كاملاً “الساحة والمساعدين” في كأس العالم، والذي تم إعداده منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وخلال تصريحات لصحيفة الرياضية، قال الشلوي الحاصل على لقب أفضل حكم مساعد آسيوي عام 2015، “لم يتبق ما يستحق البقاء، والخيرة فيما اختاره الله” وقدم الشلوي شكره لكل من سانده منذ بداية مشواره التحكيمي حتى لحظة إعلان القائمة النهائية لحكام كأس العالم 2018.

يذكر أن فيفا استدعى طاقم الحكام الإماراتي المكون من محمد عبد الله ومساعديه محمد الحمادي وحسن المهري، بدلاً من الطاقم السعودي، ومن المقرر أن يغادر حكام البطولة إلى موسكو السبت المقبل.

اترك رد