مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بعد سنوات من الإهمال ستاد غزل المحلة يشهد طفرة فى التجديدات والإصلاحات

كتب – أمير نزيه:

ستاد غزل المحلة من أقدم الملاعب المصرية والأفريقية على الإطلاق، ويقع في مدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية، وأنشئ عام 1947، واستضاف الملعب ثلاث مباريات خلال كأس الأمم الأفريقية 1974 كما استضاف على مدار عدة سنوات لقاءات هامة في الدوري المصري الممتاز بين فريق غزل المحلة وفرق جماهيرية كبيرة وعريقة وخاصة الأهلي والزمالك والإسماعيلي وكان يلقب بستاد ” الرعب ” وذلك لشعبية هذا النادي الجماهيرية .

“مصر البلد الإخبارية ” تسلط الضوء على واحد من أقدم وأعرق الملاعب المصرية وهو ستاد غزل المحلة  
الإستاد سعته الرسمية 20 ألف متفرج، ولكنه قادر على استيعاب 29 أو مايقرب من 30 ألف متفرج، ويضم أيضًا 8 كشافات احتياطية في حال انقطاع الكهرباء تعمل بمولد كهربائي الذي يعمل به المستشفى المجاورة للملعب.

وعند دخولك الملعب تجد ساعة كبيرة تدق كل ربع ساعة أمام بوابة المقصورة الرئيسة ، أن الإنجليز هم الذين أشرفوا على بنائها وهم أيضا من أشرفوا على بناء ساعة البيج بين الشهيرة في لندن.

وكان ملعب غزل المحلة شاهدًا على فترة التوهج التي كان يعيشها الفريق في فترة السبعينيات، حيث وصل فريق المحلة إلى نهائى البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدورى فى عام 1974، ولكنه خرج من البطولة بعد الهزيمة المفاجئة أمام كارا الكونغولى، ووصل بعد ذلك للدور قبل النهائى من نفس البطولة، وأيضًا فى البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس أكثر من مرة. 

وأحرز النادي بطولة الدوري موسم 1972- 1973، وهو أول موسم بعد توقف الدوري لسنوات بسبب نكسة يونيو 1967.

ويعد النادي شريكًا لنادي بلدية المحلة في واحد من أشهر “الديربيات” في تاريخ مصر وهو ديربي المحلة أو “ديربي الفلاحين” كما جرى تسميته، نظرًا لشعبية الناديين في المدينة.

ويعد نادي غزل المحلة والمملوك لشركة مصر للغزل والنسيج، واحدًا من أوائل أندية الشركات في مصر، حيث تأسس في عام 1936 أي بعد تأسيس الشركة بسنوات، وتقتصر عضويته على عمال الشركة حتى الآن.

وساهم “المحلة” بكثير من المواهب لمنتخب مصر مثل وائل جمعة، ومحمود فتح الله، وأحمد المحمدي، ومحمد عبدالشافي من ناشئي النادي، كما أن شوقي غريب مدرب المنتخب الوطني السابق و المدير الفني للمقاولون العرب حاليا هو أحد أبناء هذا النادي.

قد يهمك ايضاً:

” كاف ” يجري قرعة الكونفدرالية غداً بمشاركة…

جوميز يعقد جلسه مع جيفرسون كوستا في نهاية مران اليوم

وتبلغ مساحة النادي 45 فدانًا، كما يمتلك النادي استادًا لكرة القدم يتسع إلى 29 ألف متفرج، ويعد واحدًا من أكبر ملاعب منطقة الدلتا في مصر.

ويملك النادي ملاعب للكرة واليد والسلة والطائرة والتنس ومبنى حمام سباحة ونادي للرماية ونادي للكشافة، وفقًا للموقع الإلكتروني للشركة.

ولكن بعد سنوات طويلة عانى منها من الإهمال والتهميش شهدتها كافة مرافق الاستاد سواء أرضية الملعب أو المدرجات أو التراك أو الصوتيات أو دورات المياة وبعد مناشدات عديدة من جماهير المحلة العريقة للوزراء والمسئولين وعلى رأسهم وزير الاستثمار وقطاع الأعمال بالتدخل لإنقاذ النادي من الأيادي الخفية التي تعبث به وبمقدراتة بدأت الأنظار تتجه صوب هذا النادي العريق وبدأت ثورة التصحيح لإعادة هذا الكيان لمسارة ووضعة الصحيح وتعاقبت عليه عدة مجالس إدارات حتي جاء مجلس إدارة نادي غزل المحلة الحالي برئاسة أسامة خليل، وعضوية كابتن عمر عبد الله ومحمد حسني، اللواء عمر رياض مديرًا تنفيذيًّا لشركة غزل المحلة لكرة القدم وتكاتف الجميع مع محبي وعشاق نادي غزل المحلة وعلي رأسهم المهندس وليد خليل والأستاذ صلاح ابوالحظ والمستر أحمد فاروق رياض والأستاذ محمد عبد الغني والأستاذ عصام عويضه ليشهد نادي غزل المحلة طفرة على جميع المستويات بدأت بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي بتعيين مدير فني أجنبي وهو بابا فاسيليو كما تم تدعيم الفريق بأكثر من صفقة من اللاعبين المميزين حتي يعود فريق غزل المحلة كسابق عهدة وينافس على المراكز الأولي فى ترتيب أندية الدوري وهو ما حدث بالفعل هذا العام حيث يحتل الفريق الآن المركز السادس ويتربع نجمه وهدافة أحمد الشيخ على قمة جدول ترتيب الهدافين .
ليس هذا فحسب بل تعاهد الجميع مجلس إدارة وجماهير ومحبين على التعاون وبذل الغالي والرخيص من أجل ظهور ملعب غزل المحلة بأفضل صورة .

حيث يتم فى هذه الآونة تجديد التراك الخاص بملعب غزل المحلة بعدما ظل سنوات عديده يعاني الإهمال وقد أعرب الأستاذ محمد عياد مدير هيئه ستاد غزل المحلة عن سعادته بتلك الخطوه متمنيا تكمله باقي التراك بالكامل وقد وجه الشكر لكل محلاوي عاشق للكيان يسعي للمساهمه الدائمه في تغيير شكل وملامح الإستاد الي الأفضل كما أكد أن هناك مفاجأه ادأخري ساره لجماهير غزل المحلة قريبا بشأن تركيب شاشات إلكترونيه للملعب مساهمه من أحد رجال الأعمال وسوف يتم الإعلان عن إسمه في وقت لاحق.

وفى هذا الصدد أعلن عادل عقل بتكفلة بصيانه حمامات الدرجه الثالثه للإستاد.

ومازال العمل مستمر في الإستاد وتم البدء في تكمله تركيب كراسي مدرج 7 و6 وسوف تكون هذه مدرجات الدرجه الثانيه .

التعليقات مغلقة.