مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هبوط أسعار الذهب وعيار ٢١يسجل ١٥٩٨

59

كتبت – رشا الشريف:

شهدت أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم هبوطا ملحوظا حيث تراجع سعر الجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر ل 1598 جنيها للجرام، لأول مرة منذ مطلع ديسمبر الجاري.

كما تراجع عيار 18 ليسجل 1370 جنيها، وعيار 24 سجل 1829 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب 12784 جنيها.

كان سوق المعدن النفيس شهد في مصر خلال الفترة الماضية عدة تقلبات سعرية بدأت بأسعار مرتفعة خلال النصف الأول من شهر مايو المنقضي، وتغيرات خلال النصف الثاني من مايو 2022 المنقضي أيضا، حتى بدأت موجة الانخفاضات المتتالية في شهر يونيو 2022.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

ويعرض لكم موقع” مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022، ويشمل سعر جرام 21 وجرام عيار 18 وجرام عيار 24 وعيار 14 وعيار 12وسعر أوقية الذهب ، أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة وسعر الذهب مباشر، وسعر الأوقية عالمياً.

 

وشهد سوق الصاغة في مصر خلال الفترة الماضية عدة اضطرابات سعرية ما بين الارتفاع تارة، والانخفاض تارة أخرى.
ويتم تحديد السعر المحلي بالنسبة للذهب بناءً على معادلة تضريب السعر العالمي في سعر الدولار في السوق الموازي مما يتسبب في ارتفاع الأسعار في السوق المحلي؛ لأن الذهب يتم استيراده بسعر الدولار في السوق الموازي.
أسعار الذهب اليوم

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

التعليقات مغلقة.