مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بطولة أبوظبي إكستريم تشهد مشاركة تاريخية لسارة جالفاو ابنة الأسطورة البرازيلية أندريه جالفاو

24

 

قد يهمك ايضاً:

مبابي يتصدر قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة دورتموند في دوري…

الليلة..الريال ضيفًا على البايرن فى نصف نهائي نارى بدوري…

 كشفت شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية (IVSM) عن مشاركة البرازيلي أندريه جالفاو، أحد أساطير رياضة الجوجيتسو، إلى جانب ابنته سارة، التي تسجل إنجازاً تاريخياً بصفتها أول لاعبة تشارك في الدورة الأولى لبطولة أبوظبي إكستريم. وتَعد البطولة المرتقبة بتقديم منافسات حماسية ومشوقة، حيث استعرض الرياضيون مهاراتهم بحماس كبير خلال جلسة التدريب المفتوحة يوم الثلاثاء الماضي في احدى الصالات التابعة لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية.

وأعرب أندريه جالفاو عن حماسه الشديد لانطلاق هذه البطولة المرموقة التي تتجه الأنظار نحوها بوصفها نقلة نوعية في عالم رياضة الجوجيتسو، حيث قال: “تحظى هذه البطولة بأهمية كبيرة بالنسبة لنا، حيث تشارك ابنتي سارة بصفتها أولى اللاعبات المشاركات في منافسات الدورة الأولى من بطولة أبوظبي إكستريم”.

وأضاف: “يسرنا أن تكون ابنتي أولى اللاعبات المشاركات في البطولة، وبذلنا جهداً كبيراً خلال التدريبات. ولدي ثقة تامة بقدرتها على تقديم أداء استثنائي، حيث يشكل كل من شغفها الكبير برياضة الجوجيتسو وتفانيها وانضباطها عوامل إضافية تحفزها على التألق في هذه البطولة”.

ومن جانبها، قالت سارة، أصغر رياضية مشاركة في بطولة أبوظبي إكستريم، حيث تبلغ من العمر 17 عاماً: “أدرك أهمية دخولي التاريخ بصفتي أولى اللاعبات المشاركات في بطولة أبوظبي إكستريم. ولا يسعني التعبير عن مدى سعادتي لكوني أولى المشاركات في هذه البطولة المرموقة. وأعتزم مواصلة اعتماد نهجي المعتاد، لا سيما أن النزالات لا تحسم سوى بحركات الإخضاع، ما يعني أن هدفي يتمثل في النجاح بالقيام بحركة الإخضاع، كما سأحرص على تقديم أفضل أداء لي بغض النظر عن النتيجة”.

وتحدث جالفاو حول تفاصيل نظام التدريب المميز الذي تعتمده سارة، حيث قال: “قمنا بخوض جلسات تدريبية فريدة تضمنت تمارين قوية على الحركات داخل القفص. كما قمنا بدمج جولات مدتها ثلاث دقائق مع فترات راحة لمدة دقيقة واحدة بطريقة تحاكي نظام البطولة”.

وشاركت سارة جالفاو أيضاً وجهة نظرها حول التدريبات، حيث قالت: “مثلت عملية التحضير لهذه المسابقة تجربة فريدة، وذلك بسبب عدم مشاركتي مطلقاً في هذا المكان على الرغم من خوضي نزالاً رائعاً في السابق، إلا أنه كان منذ مدة طويلة. ومع ذلك، أتطلع بحماسٍ كبير لاغتنام هذه الفرصة وتقديم أفضل مستويات الأداء، بالإضافة إلى المساهمة في نمو مجتمع رياضة الجوجيتسو. ومن الرائع جداً تنظيم مثل هذه البطولات الفريدة في عالم الرياضات القتالية”.

وأضاف جالفاو: تختلف هذه البطولة بشكل ملحوظ عن باقي البطولات في رياضة الجوجيتسو، كما أتوقع مساهمة هذه البطولة برسم ملامح جديدة للرياضة وتغيير التصورات حولها، ومن المؤكد أن العمل الكبير المبذول وتفاعل الجمهور خلال المنافسات داخل القفص ستساهم في زيادة شعبية الرياضة”.

كما أشاد جالفاو بالدور الريادي لأبوظبي ونهجها الفريد في استضافة هذه الفعاليات، حيث قال: “تبذل أبوظبي جهوداً جبارة تتجاوز التوقعات، ونجحت في ترسيخ مكانتها كمركز عالمي لرياضة الجوجيتسو، بالإضافة إلى تشجيع خوض العديد من اللاعبين لهذه الرياضة في سن مبكرة. وتشكل هذه البطولة حافزاً كبيراً للتغيير، وآمل أن تسير العديد من الدول الأخرى على نفس هذا المسار في المستقبل”.

وتنطلق منافسات بطولة أبوظبي إكستريم يوم 20 أكتوبر المقبل في مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي. وتُنظم البطولة بالتعاون مع بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وتعد بأمسية مليئة بالأجواء الحماسية والنزالات المشوقة.

 

 

التعليقات مغلقة.