مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بسبب السن وزيادة الوزن ، ترامب يواجه مخاطر إضافية من “فيروس كورونا “

6

ترجمة – مصر البلد

يعاني الرئيس ترامب ، مثل كثير من الرجال في السبعينيات من العمر ، من أمراض القلب الخفيفة. يتناول عقار الستاتين لعلاج ارتفاع الكوليسترول والأسبرين لمنع النوبات القلبية. وبسعر 244 رطلاً في ملخص صحي صدر في يونيو ، تجاوز الخط إلى السمنة.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الخبراء قالوا إن كل ذلك يعرضه لخطر أكبر للإصابة بنوبة خطيرة من Covid-19. حتى الآن ، يقول مسؤولو البيت الأبيض إن أعراض السيد ترامب خفيفة – حمى منخفضة الدرجة ، والتعب ، واحتقان الأنف والسعال – ولكن من السابق لأوانه معرفة كيف سيتطور المرض.

قال الدكتور ويليام شافنر ، أخصائي الأمراض المعدية في جامعة فاندربيلت: “إنه يبلغ من العمر 74 عامًا ، وهو رجل ضخم ، وهذه الأشياء الثلاثة معًا تضعه في مجموعة معرضة لخطر الإصابة بعدوى شديدة” ، مضيفًا: “على الرغم من أنه تتم مراقبته بدقة قد يكون على ما يرام لبضعة أيام ، فهو ليس خارج الغابة ، لأن الناس يمكن أن ينهاروا بعد تلك الفترة الزمنية. هذا فيروس مخادع للغاية “.

لا شك أن السيد ترامب سيستفيد من أفضل رعاية طبية تقدمها الولايات المتحدة. مساء الجمعة ، تم نقله إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في بيثيسدا ، ميريلاند ، المستشفى العسكري الأول في البلاد ، حيث كان من المتوقع أن يخضع للفحوصات. وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض ، كايلي ماكناني ، إن السيد ترامب سيبقى هناك “للأيام القليلة المقبلة” من منطلق “الحذر الشديد وبناء على توصية من طبيبه وخبرائه الطبيين”. قالت إنه سيعمل خارج الجناح الرئاسي بالمستشفى

لقد اتخذ أطباؤه بالفعل خطوات غير عادية ؛ وأعطوه يوم الجمعة حقنة واحدة من كوكتيل تجريبي من الأجسام المضادة أظهر نتائج واعدة في التجارب السريرية المبكرة. كما أنه يأخذ فيتامين د والزنك والميلاتونين والفاموتيدين (مضاد للحموضة معروف باسم بيبسيد) والأسبرين يوميًا ، وفقًا لمذكرة من الدكتور شون بي كونلي ، طبيب الرئيس.

من المستحيل حساب المخاطر التي يتعرض لها السيد ترامب بدقة ؛ يختلف كل مريض عن الآخر ، وقد تعلم الأطباء أنه يمكن للناس الاستجابة بطرق مختلفة للمرض. يبقى لبعض بدون أعراض. يصاب البعض بأعراض استمرت لأشهر. يأخذ بعض المرضى أدوارًا رهيبة تدفعهم نحو الموت في أيام.

لا يزال البعض الآخر يمكن أن يكون له آثار صحية خطيرة تجعلهم خارج العمل لفترات طويلة من الزمن. أخبر الدكتور أنتوني إس فاوسي ، كبير خبراء الأمراض المعدية في الحكومة ، المشرعين الشهر الماضي أن العلماء شعروا بالفزع عندما وجدوا “عددًا مزعجًا من الأفراد المصابين بالتهاب في القلب” ، من بين أولئك الذين تعافوا وظهرت عليهم أعراض.

قال الدكتور فوسي “هذه هي الأشياء التي تخبرنا أننا يجب أن نكون متواضعين ، وأننا لا نفهم تمامًا طبيعة هذا المرض”.

كما هو الحال مع جميع مرضى Covid-19 ، ستحدث الصحة العامة للسيد ترامب فرقًا في طريقة أدائه. تظهر البيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن حوالي 64.7٪ من مرضى Covid-19 الذين يعانون من حالات صحية أساسية في فئته العمرية قد احتاجوا إلى دخول المستشفى ، وتوفي 31.7٪.

قال مايكل تي أوسترهولم ، عالم الأوبئة الذي يدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا: “من المهم حقًا القول بأنه لا توجد طريقة للتنبؤ بما سيختبره أي مريض فردي”. “يمكننا القول بشكل عام ، على سبيل المثال ، أن الذكور الأكبر سنًا لديهم خطر مضاعف للإصابة بأمراض تهدد الحياة أو الموت على الآخرين ، وتضيف السمنة المزيد.”

لكن الدكتور أوسترهولم قال إن العديد من الأشخاص في نفس فئة المخاطر مثل السيد ترامب قد تعافوا تمامًا.

قد يهمك ايضاً:

تعرف على مواقيت صلاة الجمعة في محافظات مصر مع بدء التوقيت…

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزارة…

قد يؤدي رفض السيد ترامب المستمر لارتداء القناع إلى تغيير مسار مرضه ؛ إذا أصيب بالعدوى أثناء الكشف عن وجهه ، فربما يكون قد تعرض لتركيز أكبر للفيروس ، مما يزيد أيضًا من خطر إصابته بمرض شديد ، وفقًا للخبراء الذين لم يفحصوه ولكنهم تمكنوا من التحدث بشكل عام عن مرضى مثله.

قال أحد هؤلاء الخبراء ، الدكتور ديفيد أ. ناس ، طبيب الشيخوخة ومدير قسم “مخاوفي الأكبر هو أنه ربما تعرض بشكل أكبر”

الشؤون الطبية في شبكة مركز جامعة بيتسبرغ الطبي المكونة من 35 منشأة تمريض. “في الوقت الحالي ، يقوم بعمل جيد ، لكننا ما زلنا في وقت مبكر من هذا الأمر وعلينا حقًا مشاهدته في الأسبوعين المقبلين”.

ومع ذلك ، قد تظل حالة السيد ترامب الحقيقية لغزا. لم يكن الرئيس أبدًا صريحًا بشأن صحته – بصرف النظر عن التفاخر بأنه في حالة بدنية ممتازة – ولم ينشر أبدًا سجلات طبية كاملة مثل الرؤساء من قبله. في السنوات الأخيرة ، واجه أسئلة متزايدة حول هذا الموضوع.

في يونيو ، انتشرت التكهنات بعد ظهور مقاطع فيديو له وهو يسير مؤقتًا على منحدر في الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت ويواجه مشكلة في إحضار كوب من الماء إلى فمه أثناء إلقاء خطاب.

في وقت مبكر من يوم الجمعة ، أشار مسؤولو البيت الأبيض إلى أن الرئيس سوف يتماثل للشفاء في البيت الأبيض. بحلول نهاية اليوم ، كان في المستشفى.

يشرف على رعاية السيد ترامب الدكتور كونلي ، وهو طبيب في البحرية وهو الطبيب الرسمي للرئيس ، وفريق من الخبراء يشرف عليه. (قال الدكتور فوسي ، في محادثة قصيرة عبر رسالة نصية يوم الجمعة ، إنه لم يُطلب منه التشاور بشأن رعاية السيد ترامب).

في مذكرته يوم الجمعة بعد تلقي السيد ترامب علاجه التجريبي ، قال الدكتور كونلي إن السيد ترامب “أكمل الحقن دون وقوع حوادث” وأنه “لا يزال مرهقًا ولكن معنوياته جيدة”. مشى بشكل واضح إلى المروحية الرئاسية في رحلته إلى ضواحي واشنطن.

يتمتع السيد ترامب أيضًا بميزة الإصابة بـ Covid-19 في الوقت الذي تعلم فيه الأطباء كيفية إدارة المرض ، على عكس المراحل المبكرة من الوباء عندما كان العديد من الأطباء يطيرون بالعمى وكانت معدلات الوفيات أعلى بكثير من الآن. يعرف الأطباء الآن ، على سبيل المثال ، أن الستيرويدات يمكن أن تكون مفيدة في علاج كوفيد -19.

وهناك الآن نوعان من العلاجات التي حصلت على موافقة طارئة من إدارة الغذاء والدواء لعلاج كوفيد -19: عقار ريمديسيفير ، الذي يُعطى عن طريق الوريد ، والبلازما النقاهة ، وهو علاج يستخدم الدم من الأشخاص الذين تعافوا للحث على الاستجابة المناعية. . كلاهما يستخدم بشكل عام فقط للمرضى في المستشفى.

سيكون الخط الفاصل في علاج السيد ترامب هو ما إذا كان الرئيس يعاني من ضيق في التنفس. قال الدكتور أميش أدالجا ، خبير الأمراض المعدية والباحث الأول في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي ، إنه إذا فعل ذلك ، فقد يقرر أطبائه إبقائه في المستشفى ، ومن المؤكد أنهم سيعاملونه بشكل أكثر قوة.

قال الدكتور أدالجا إن بعض الأطباء يحاولون استخدام “الأجسام المضادة أحادية النسيلة” – وهي جزيئات منتجة في المختبر مصممة لتكون بمثابة أجسام مضادة بديلة يمكن أن تحفز جهاز المناعة – لمنع دخول المرضى إلى المستشفى في مرحلة مبكرة من المرض.

كوكتيل الأجسام المضادة الذي حصل عليه السيد ترامب من إنتاج شركة Regeneron ، وهي شركة تكنولوجيا حيوية ، والتي ذكرت هذا الأسبوع أن دواءها قلل من مستوى الفيروس – المعروف باسم الحمل الفيروسي – وكذلك الوقت المناسب لتخفيف الأعراض لدى المرضى غير المقيمين في المستشفى المصابين بـ Covid- 19. قال الرئيس التنفيذي للشركة إن أطباء السيد ترامب طلبوا إذنًا خاصًا لاستخدام الدواء ، ووافقت إدارة الغذاء والدواء.

 

اترك رد