مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“بره الكادر” عرض نحتي للفنان محمد عبلة بجاليري مصر .. الأحد

6

كتبت – نهلة مقلد:

في عرض مشوق ومرتقب يحتضنه جاليري مصر بالزمالك يطل علينا الفنان الكبير محمد عبلة بمجموعته الفنية الجديدة التي خصصها لمجال النحت معنوناً إياها بـ “بره الكادر” ليزيد الموضوع تشويقاً ويدفع جمهوره وأصداقائه للتعرف على ملامح عالمه النحتي كما عرفوا عالمه التصويري، يُفتتح المعرض يوم الأحد 1 إبريل2018 في تمام السابعة مساءً بحضور لفيف من الشخصيات الفنية والثقافية وإعلاميين ونقاد.

قد يهمك ايضاً:

دار الكتب والوثائق تحتفل بيوم الأسرة 

عن معرضه ذكر الفنان محمد عبلة .. “سيضم. ٤٠ قطعة من أعمال النحت بخامة البرونز، أتناول موضوع الإنسان والطبيعة في تجليات مختلفة وهو بعنوان “بره الكادر” لأنى لا أريد تصنيف الأعمال ووضعها تحت إطار، فقط أنها أعمال نحتية، ولكن أتمنى أن يراها الناس كمحاولة من الفنان للتعبير عن نفسه من زاوية مختلفة، وأيضاً أحاول التعبير عن حبى لخامة البرونز وأحترامى لخصوصيتها والتعبير عن إمكانياتها.”

وأستطرد “عبلة” .. “مرت سنوات منذ أن أنجزت تمثال (سيزيف) الذي يحتل مكانه الآن في ميدان (فالسروده) في شمال المانيا، توقفت عن النحت دون أسباب .. ولكني أعود الآن لأبدأ رحلة لا أعرف مداها مع هذا العالم الرائع … أعود الآن وأقدم ما أنجزته طوال عام مزيجاً من اللعب والصبر والرغبة في إمتلاك الفضاء وإحداث أثر فيه .. وبالنسبة لي التمثال يحمل تاريخه الخاص ويحكي عما داخله من أسرار الخامات وما مر عليها من تفاعلات حرارة وطرق ونحت، كل تمثال يريد أن يفصح ويحكي عن تاريخه.”

اترك رد