مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

باكستان تفتتح مؤتمرها الرابع لتنمية التجارة الباكستانية الأفريقية ومعرض الدولة الموحد في القاهرة – مصر

20

بحضور وزير التجارة والصناعة أحمد سمير ووزير قطاع الأ برئاسة الدكتور جوهر إعجاز، وزير التجارة والصناعة الاتحادي الباكستاني.، والسيد أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة المصري، افتتح المؤتمر الرابع لتنمية التجارة الباكستانية الأفريقية ومعرض الدولة الموحد، وهو حدث تجاري واستثماري كبير، في القاهرة يوم الثلاثاء 9 يناير 2024،. ويمثل هذا الحدث أول وأهم مشروع باكستاني من نوعه في مصر.

تم تنظيم هذا الحدث من قبل هيئة تنمية التجارة (TDAP) ووزارة التجارة الباكستانية وحضره مسؤولون من مجلس الاستثمار (BOI) ووزارة الخارجية والسفارة الباكستانية في القاهرة.

وترأس الوفد المصري وزير التجارة والصناعة أحمد سمير ووزير قطاع الأعمال المصري محمود عصمت وضم مسؤولين من وزارة الدفاع والهيئة العامة لترويج الاستثمار والغرف التجارية في القاهرة والإسكندرية.

قد يهمك ايضاً:

النفط يتراجع مع ترقب المستثمرين لقرار الفيدرالي

أسعار الذهب اليوم ..عيار 21 يسجل 3100 جنيه

كما شارك في هذا الحدث وفود من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بدأ الحدث بمؤتمر رسمي في 9 يناير، وسيتبعه معرض لمدة يومين في 10 و11 يناير 2024. وشارك فيه أكثر من 200 رجل أعمال باكستاني يمثلون أكثر من 20 قطاعًا، بما في ذلك المنسوجات والسلع الهندسية والصناعات التحويلية.
ويشارك في المعرض قطاع الأغذية والزراعة والخدمات. بالإضافة إلى ذلك، ينضم إلى هذا الحدث حوالي 100 من كبار رجال الأعمال وممثلي الغرف من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتعزيز العلاقات التجارية مع باكستان.
وفي حديثه بهذه المناسبة، أكد الدكتور جوهر إعجاز التزام باكستان بتعزيز التعاون الاقتصادي مع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلاً: “إن باكستان ملتزمة بشدة بتعزيز التعاون الاقتصادي مع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتحقيق الرخاء المشترك وتعزيز هويتنا الجماعية”.
وسلط الضوء على العلاقة المهمة مع مصر، مشيرًا إلى أن “علاقاتنا العميقة الجذور مع مصر، والتي تتميز بالروابط الدينية والثقافية المشتركة، تعتبر محورية. ونحن نهدف إلى توسيع نطاق التجارة الثنائية بشكل كبير من 400 مليون دولار أمريكي حاليًا إلى عشرة أضعاف في السنوات العشر المقبلة، مما يؤكد أهمية الحدث في تعزيز نمو التجارة والاستثمار بين باكستان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”
وصرح معالي الضيف الرئيسي، السيد أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة المصري؛ أن “التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي ضروري للنمو المتبادل. ومصر حريصة على تعزيز علاقاتنا في مختلف قطاعات التنمية. ونشكر حكومة باكستان على استضافة هذا الحدث الرائد في القاهرة، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين بلدينا.”
وأضاف السيد محمد زبير موتيوالا، الرئيس التنفيذي لشركة TDAP، إن “الحكومة الباكستانية ملتزمة بتعزيز العلاقات العالمية. هذا المؤتمر والمعرض يعطينا فرصة لعرض براعة باكستان في التصنيع والسلع والخدمات عبر قطاعات مثل المنسوجات والأدوية والمنتجات والآلات والزراعة والكيماويات والسلع الرياضية وأكثر من ذلك بكثير. وهذا وضع مربح للجانبين ولجميع الأطراف المعنية. إن روابطنا الثقافية القوية وعلاقتنا التجارية الممتدة منذ 75 عامًا مع مصر تشكل الأساس للنمو الاقتصادي المستقبلي”.
واختتم المؤتمر بدعوة الدكتور إعجاز مجتمع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاستكشاف الفرص الهائلة في السوق الباكستانية والاستفادة من المشهد الاستثماري الليبرالي في باكستان ولجنة تسهيل الاستثمار الاستراتيجي (SIFC).

لمزيد من المعلومات والتسجيل لهذا الحدث، يرجى زيارة HYPERLINK “http://www.tdapglobal.com/”www.tdapglobal.com

حول TDAP:
هيئة تنمية التجارة الباكستانية (TDAP) هي الوكالة الحكومية الرائدة المكرسة لتعزيز وتشجيع وتعزيز التجارة الدولية الباكستانية.
ومن خلال مهمة تعزيز صادرات البلاد وربط الشركات الباكستانية بالأسواق العالمية، تلعب TDAP دورًا محوريًا في تنمية التجارة.
تشمل خدماتنا الشاملة أبحاث السوق وترويج التجارة وبناء القدرات وتسهيل التعاون التجاري.
تلتزم TDAP بخلق بيئة مواتية لازدهار الشركات، ودفع النمو الاقتصادي، والمساهمة في التنمية المستدامة في باكستان. وباعتبارها بوابة لفرص التجارة الدولية.
تسعى TDAP جاهدة إلى تمكين الشركات الباكستانية، وتشجيع الابتكار، وبناء شراكات دائمة على المسرح العالمي. ونحن ندعو الشركات والمستثمرين وأصحاب المصلحة للتعاون معنا في تشكيل مستقبل حيوي وتنافسي لقطاع التجارة الباكستاني.

التعليقات مغلقة.