مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

زكى: يجب وضع استراتيجية مدتها 3 سنوات للوصول الى اعلى معدلات تصديرية

9

أكد أحمد زكى سكرتير مساعد الشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية على انه من اوليات الدولة وتوجهها وضع رؤيه واضحة وهدف ومحاولة تحقيقه للوصول الى ميزان تجارى امثل لصالح الدولة وهو ان يكون الوارد من العملة الاجنبية اكثر من الخارج منها وذلك بتحقيق صادرات اعلى وتوفير عملات اجنبيه لتغطية متطلبات الدولة ومتطلبات القطاع الصناعى من الاستيراد.

 

مشيرا الى انه لتحقيق ذلك يجب وضع استراتيجيه عامه للدولة لمدة 3 سنوات لتحقيق اهداف الوصول بالصادرات الى اعلى معدل لها خلال السنوات القادمة وعدم تدخل من لا يعنيهم الامر فى ادارة ملف التصدير واختيار من هو أصلح واقدر لادارة الملف بالكامل.

قد يهمك ايضاً:

الى جانب اعداد تقييم شامل لوضع الصادرات وتقييم المسئولين القائمين على قطاع التصدير بالوزارات والهيئات وكذا تقييم لاهم المنتجات التى تم تصديرها اخر 5 سنوات ووضع دراسة شاملة لزيادة انتاجها وتصديرها وايضا للمنتجات التى تم وقف استيرادها من الخارج ومراجعة اسباب ذلك وكيفية العودة الى تصديرها وبقوة مع ازالة كافة المعوقات والاعباء على المصدرين واعفاء المصدرين من الضرائب لمدة عامين على ان يقوم المصدرين بزيادة انتاجهم وفتح مصانع جديده وخطوط انتاج جديده ومنها عماله جديدة.

كما انه لتحقيق ذلك فيجب فصل وزارة التجارة الخارجية عن الصناعة وتركيزها فى التحارة الخارجية والتصدير والعمل على بذل الجهد لتذليل كافة الصعوبات امام المصدرين والتركيز على الدراسات التسويقية والعمل مع المراكز العالمية التسويقية لعمل الدراسات المطلوبة للسوق المصرى والاسواق الخارجية لتوافر المعلومات الكافية امام المصدرين فى الدول المستهدفة مع ضرورة توجيه دعم الصادرات الى اسواق جديدة مستهدف فتحها وصرف الدعم خلال30 يوم فقط للمصدرين للاستفادة الكاملة من الدعم.

مشددا على أهمية اعداد برامج ودورات دوريه للمصدرين للوصول الى اعلى درجة من الوعى والالتزام. واصدار بطاقات ذهبيه للمصدرين الملتزمين وحسب حجم صادراتهم والعائد للدولة والذين يتنازلوا عن جزء من حصيلة الصادرات فى البنوك وليس السوق السوداء.

التعليقات مغلقة.