مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انطلاق فعاليات مؤتمر اليوم العالمي لترشيد المضادات الحيوية بطب عين شمس

2

كتب  – مصطفي عامر:

انعقد اليوم فعاليات مؤتمر اليوم العالمي بكلية الطب جامعة عين شمس لترشيد المضادات الحيوية تحت رعاية أ.د محمود الطيب وكيل كلية الطب عين شمس وتحت عنوان “عصر ما بعد المضادات الحيويه” .

 

في البداية علقت أ.د نهال أنور رئيس قسم الميكروبيولوجى الطبية والمناعة كلية طب عين شمس المؤتمر قائم على توعيه وترشيد استخدام المضادات الحيويه وفقا لتوجهات منظمة الصحة العالمية ويستهدف المؤتمر جميع الفئات من أطباء , تمريض وإداريين ولدينا خطه قوية لشرح الوضع لإيجاد طرق تشخصيه في مقاومة البكتريا ومنع انتشار العدوى .

 

قد يهمك ايضاً:

من جانبها أو ضحت أ.د مها حمدي رئيس قسم الميكروبيولوجى كلية الطب القوات المسلحة واستشاري مكافحة العدوى أن سوء أو كثرة استخدام المضادات الحيويه تسبب في أضرار صحية والعامل المساهم في جعل البكتريا مقاومه للكثير من المضادات الحيويه .

 

وأكدت أ.د مها فتحي أستاذ الميكروبيولوجى كلية طب عين شمس أن الشكل المرضى باستخدام المضادات الحيويه سبب في ورود فعل خطير ورفع تكلفة العناية الصحية بشكل ملحوظ على مكافحة بعض أنواع البكتريا الخطيرة.

 

في نفس السياق أضافت أ.د ولاء عبد اللطيف أستاذ الميكروبيولوجى كلية طب عين شمس ومنسقة المؤتمر حيث يهدف المؤتمر إلى نشر معلومة بعدم الإفراط باستخدام المضادات الحيويه في حالة علاج العدوى البكتريا أما بالنسبة للعدوى الفيروسية مثل نزلات البرد والأنفلونزا والحمى في اغلب الأوقات لا تحتاج إلى استخدام المضادات الحيويه من الأساس.

 

وعبرت ولاء في نبره لا تخلو من الشجن عن مدى انزعاجها من سوء استخدام المضادات الحيويه الذي يلتهم المريض حتى يلفظ أنفاسه الاخيره.

اترك رد