مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انطلاق فعاليات الفوج الثاني من مهرجان “معا لتحويل الإعاقة إلي طاقة”

3

كتبت – ابتهال آدم:

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير(مكتب ذوي الإعاقة وقصار القامة) فعاليات الفوج الثاني من مهرجان”معاً لتحويل الإعاقة إلي طاقة” في نسخته الثانية، والذي تنفذه الوزارة خلال الفترة من 25 ابريل حتي 4 مايو الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية علي فوجين، في إطار الاستعداد لـ ” عام ذوي الإعاقة ” تلبيةً لمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يضم الفوج الثاني محافظات (الاسكندرية، شمال سيناء، المنوفية، كفر الشيخ، الغربية، الوادي الجديد، المنيا، قنا، أسوان، بورسعيد، دمياط، السويس)، بواقع (70) مشارك بكل محافظة من ذوي الإعاقات ( السمعيه – البصرية – الذهنية –  الحركية ).

تتشكل لجنة التحكيم من الكابتن “تامر عبد الرحمن عثمان” رئيس اللجنة، وعضوية كل من “أحمد سمير امين، محمد صبري عبد الغفار، احمد محمد عطيه، محمود مسعد، أحمد عاصم”، يتنافس المشاركون بالمهرجان في مجالات عدة منها ” لياقة بدنية، تصويب علي حلقة السلة، تنس طاولة، دوري كرة سلة، دوري كرة طائرة جلوس.

قد يهمك ايضاً:

صبحي يبحث مستجدات وترتيبات استضافة مصر للمؤتمر الكشفي…

يهدف المهرجان إلي دمج ذوي الاعاقة في المجتمع، تنمية المواهب والقدرات لدى شريحة ذوي الاعاقة، اكتشاف المواهب لدى شريحة ذوي الاعاقة بمختلف محافظات الجمهورية، وإبراز دور الدولة في احتواء تلك الشريحة التي تستحق الرعاية الكاملة، علاوة على زيادة الانتماء لدى ذوي الاعاقة وغرس القيم والمثل لديهم.

جدير بالذكر أن الفوج الأول من المهرجان شاركت فيه محافظات (الاسماعيلية، البحيرة، الجيزة، الاقصر، البحرالأحمر، سوهاج، أسيوط، الدقهلية، القليوبية، بني سويف) خلال الفترة من (25-29) إبريل الماضي.

اترك رد