مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الوجبات الخفيفة المقلية قد تجعلك تشعر بالاكتئاب والقلق

43

 

قد يهمك ايضاً:

استعدادا لتطبيق التأمين الصحي الشامل .. مساعد وزير الصحة…

دراسة: إجراء واحد لتقليل المخاطر الجينية للوفاة المبكرة

توصلت دراسة صينية حديثة إلى أن تناول الكثير من رقائق البطاطس المقلية يمكن أن تجعلك قلقا أو مكتئبا.

ودرس الباحثون أكثر من 140 ألف شخص في المملكة المتحدة ، قاموا بملء استبيان حول ما تناولوه في الـ 24 ساعة الماضية ، حتى أربع مرات.

وتمت متابعة هؤلاء الأشخاص لمدة 11 عاما في المتوسط ​​لمعرفة ما إذا كانت تظهر عليهم أعراض القلق أو الاكتئاب .

وأظهرت الدراسة أن الاشخاص الذين تناولوا جزءا واحدا على الأقل من الطعام المقلي، مما يشير إلى أن هذا جزء نموذجي من نظامهم الغذائي ، كانوا أكثر عرضة بنسبة 12 % للإصابة بالقلق من أولئك الذين لم يتناولوا طعاما مقليا، كما كانوا أكثر عرضة بنسبة 7 % لإظهار علامات الاكتئاب.

ويشتبه الخبراء في أن مادة الأكريلاميد – المادة الكيميائية التي تتكون عندما يتم قلي الأطعمة النشوية ، مثل البطاطس ، وتخبز في درجات حرارة عالية – قد تكون مرتبطة بالتهاب في الدماغ.

وارتبطت البطاطس المقلية ، بما في ذلك الرقائق ، واللحوم البيضاء المقلية ، مثل الدجاج ، بشكل كبير بالقلق، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وخلصت الدراسة ، التي قادتها جامعة تشجيانج في الصين ، إلى أن نتائجها “تسلط الضوء على أهمية تقليل استهلاك الأطعمة المقلية من أجل الصحة العقلية”.

ولاحظ الباحثون انه قد ” ارتبط النظام الغذائي مؤخرا بخطر الإصابة بالاكتئاب والقلق.

ووجدت الدراسة أن الرجال والشباب هم أكثر عرضة لتناول الأطعمة المقلية بشكل متكرر، وتم العثور على الصلة بين الغذاء والاكتئاب والقلق بقوة أكبر لدى الرجال وأولئك الذين تقل أعمارهم عن 60 عاما.

ويرتبط النظام الغذائي الغربي المكون من الأطعمة المقلية أو المصنعة والحبوب المكررة والمنتجات السكرية والبيرة بزيادة مخاطر الإصابة بالاكتئاب والقلق.

 

التعليقات مغلقة.