مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الهيئة العامة للاستثمار: تطرح 147 وحدة بالمنطقة الاستثمارية ببنها

7

 

كتبت رشا الشريف

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار، الهيئة العامة للاستثمار جذب استثمارات فى العديد من المجالات، منها الصناعات الغذائية، والزراعية، والأنشطة المكملة لها.

أشار احمد منصور ممثل هيئة الإستثمار في محافظة القليوبية، أن إجمالى عدد الوحدات بمشروع المنطقة الاستثمارية المنطقة الاستثمارية، مدينة بنها 147 وحدة، – تتراوح مساحات الوحدات الصناعية بين 240 و360 مترا مربعا للمشروع الواحد، كاملة التشطيب بالمرافق “كهرباء، ومياه، وصرف صحي”.

أشار ممثل الهيئة العامة للاستثمار بالقليوبية، من أهم الشروط التي وضعتها الهيئة ما يلي :

إتاحة إنشاء دور ميزانين داخل الوحدة وفقا للمواصفات المحددة من الهيئة،

 

– كراسة الشروط والمواصفات متاحة بمكتب إدارة المناطق الاستثمارية، بقر الهيئه حي السفارات بمدينه نصر، أو مقر المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب بمدينة بنها فى القليوبية، وذلك نظير مبلغ 2000 جنيه، تسدد نقدا ولا تسترد.

– يتم تقديم طلبات حجز الوحدات من خلال الموقع الإلكترونى www.investinegypt.gov.eg أو مكتب إدارة المناطق الاستثمارية بمقر الهيئه بحي السفارات بمدينة نصر ، أو مقر المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب ببنها.

 

قد يهمك ايضاً:

النفط يتراجع مع ترقب المستثمرين لقرار الفيدرالي

– يمكن للراغبين التقدم لأكثر من وحدة صناعية حسب المساحات المعلنة، على أن تتم المفاضلة طبقا للقواعد التى أقرتها الهيئه العامه للاستثمار بكراسة الشروط.

 

– التعاقد سيتم بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة قابلة للتجديد.

وأشار  ان المنطقة الاستثمارية الجديدة، تتضمن  العديد من الخدمات للمستثمرين والعاملين، وهى مراكز خدمات للمستثمرين، ومعارض، ومنافذ بيع، ودور عبادة، وأماكن انتظار سيارات.

 

– المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب، تستهدف جذب استثمارات فى العديد من المجالات، منها الصناعات الغذائية، والزراعية، والأنشطة المكملة لها،   ويمكن لأصحاب المشاريع الحصول على الخدمات والتيسير آت، والمزايا والإعفاءات المنصوص عليها بالقانون بإجراءات ميسرة من قبل الهيئة العامة للاستثمار، ويتم الاكتفاء بقرار الترخيص، بمزاولة النشاط الصادر من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، دون الحاجة للقيد بالسجل الصناعي.

 

– المكتب التنفيذى للمنطقة الاستثمارية يتولى بالتعامل مع كافة الجهات المعنية بالدولة، نيابة عن المشروعات، كما سيلتزم بتذليل كافة العقبات التى تواجه المشروعات.

 

– لا يجوز لأى جهة إدارية اتخاذ أى إجراء داخل المناطق الاستثمارية والمشروعات العاملة داخلها، إلا بعد الرجوع للهيئة العامة للاستثمار.

 

 

التواصل الاداره المركزيه للمناطق الاستثماريه Investment Zones @gafinet.org.eg

 

سلطنة عُمان تروج فرصها الاستثمارية في قارة آسيا

 

رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر يناقش مع مستثمري المدينة التحديات التي تواجه الاستثمار بالمناطق الصناعية

 

 

التعليقات مغلقة.