مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

النائب منتصر رياض: زيادة كثافة الفصول الدراسية تقضى على اَي محاولة لتطوير التعليم

1

كتب – محمد عيد:

قال النائب منتصر رياض عضو مجلس النواب عن دئرة قسم أول الجيزة، إن ارتفاع كثافة الفصول الدراسية فى كافة مدارس أمر يهدد استيعاب الطلاب، ويتسبب فى ضياع يومهم الدراسى بلا فائدة، مؤكدا أن مشكلة تقضى على اَي محاولة لتطوير التعليم في مصر.
وطالب “رياض” في طلب إحاطه قدمه ضد الدكتور خالد شوقي وزير التربية والتعليم بضرورة تدخل الجهات المعنية والمسئولة عن التعليم  بإنشاء فصول ومدارس جديدة لاستيعاب حجم الطلاب المتزايد، وعدم ترك الأمر على ما هو عليه الآن، حتى لا ينهار التعليم  بشكل تدريجى وبشكل اسوء مما عليه الآن.
قد يهمك ايضاً:

حماة الوطن بالاسماعيلية :التاريخ سوف يظل ينحنى تقديراً…

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

وشدد على أن  الكثافة الطلابية داخل الفصول لها مشاكل كبيرة فى إفشال العملية التعليمية، خاصة أنها لا تساعد المُعلم على محاورة كافة الطلاب داخل الفصل الواحد، بالإضافة إلى أنها تمثل إرهاقاً كبيراً على المعلم، ومن ثم لا يمكنه تحديد مستوى طلابه وأحياناً عدم التمييز بين المتميز والسيئ.
وأشار ” عضو مجلس النواب” إلى أن  عدم استيعاب ما يقوله المعلم يؤدي بشكل مباشر  إلى اللجوء إلى الدروس الخصوصية والتي تبلغ ميزانيتها مليارات الجنيهات، مطالبا بالعمل بنظام الفترتين الذى يعد الحل القوى والفعال فى ظل ضعف إمكانيات هيئات الأبنية التعليمية
اترك رد