مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

النائب مصطفى سالمان يشيد بمبادرة “كلنا واحد” ويطالب بالمزيد من الرقابة على الأسواق

3

 

أشاد النائب البرلماني مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ بمبادرة “كلنا واحد” برعاية وزارة الداخلية لطرح جميع السلع الغذائية بأسعار منخفضة، تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك.

وقال النائب البرلماني إن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية أثرت بالسلب على العديد من الأسعار التي جاءت على مستوى العالم، مشيراً إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة واضحة بشأن حماية المواطنين من جشع التجار واستغلال احتياجاتهم.

وأوضح “سالمان” أن أجهزة وزارة الداخلية، بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، استطاعت إحجام زيادة الأسعار، سواء عبر التجار، أو من خلال توفير المتطلبات الأساسية من خلال مبادرة “كلنا واحد” التي تتراوح نسبة انخفاض الأسعار بها من 25 إلى 50 % على كافة السلع.

قد يهمك ايضاً:

وذكر”سالمان” أن المبادرة تغطي جميع المحافظات، موضحاً بأن تعامل وزارة الداخلية إلى جانب منافذ البيع الخاصة بالقوات المسلحة ووزارة الزراعة لها الدور الأبرز حالياً في بيع وتوفير السلع، ومواجهة احتكار السلع، وارتفاع الأسعار.

وطالب عضو مجلس الشيوخ باستمرار الرقابة الحكومية على المحلات، والتصدي لممارسات بعض التجار بتخزين السلع انتظاراً لبيعها بأسعار مرتفعة، قائلاً “ما نراه خلال الأيام الماضية من الضبطيات للمواد الغذائية، ومصادرتها رسالة قوية للمحتكرين والمستغلين للأوضاع الراهنة”.

وفي نفس السياق، ثمن عضو مجلس الشيوخ قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية برفع أسعار توريد القمح للفلاحين خلال موسم الحصاد العالي، وذلك لإحكام الدولة سيطرتها لتوفير المخزون الاستراتيجي من القمح للمخابز وغيرها خلال الفترة القادمة.

واختتم”سالمان” حديثه بأن الحفاظ على الوطن يتطلب من كل مواطن مصري أن يشعر بالمسئولية الوطنية تجاه الوطن، ومواجهة الأزمة التي يعاني منها العالم، لأن بناء الأوطان يحتم على الجميع تضافر الجهود للعبور بالوطن إلى بر الأمان.

 

التعليقات مغلقة.