مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الموقع الاستراتيجي والاستقرار يؤهلان سلطنة عمان لتصبح مركزا رئيسيا للتجارة والصناعة

1

كتب – سمير عبد الشكور

دعت الحملة الترويجية استثمر في الدقم التي تنظمها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بجمهورية الهند المستثمرين والشركات الكبرى للاستثمار في سلطنة عمان، موضحة ما تتميز به من مزايا استثمارية كالموقع الجغرافي والأمن والاستقرار السياسي والحوافز التي تقدمها السلطنة للمستثمرين.

وتأتي الحملة الترويجية في الهند بعد النجاح الذي حققته الحملة الترويجية التي نظمتها الهيئة في جمهورية الصين الشعبية مطلع الشهر الجاري، وتستهدف الحملة التي تقام في مدينتي مومباي ودلهي الهنديتين تنويع الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم واستقطاب الشركات الكبرى بما يؤدي إلى تحقيق الأهداف الرئيسية من إنشاء المنطقة.

قد يهمك ايضاً:

وأكد القنصل العام لسلطنة عمان في مدينة مومباي في كلمته الترحيبية بالمستثمرين أن السلطنة والهند تتمتعان بعلاقات اقتصادية كبيرة، داعيا الشركات الكبرى للاستثمار في السلطنة.

وأعرب رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الهندية عن رغبته في أن تشهد المرحلة المقبلة إطلاق عدد من المشروعات الصناعية الهندية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مؤكدا دعم الاتحاد لهذا التوجه، مشيدا في كلمة ألقاها في الندوة بالعلاقات الاقتصادية القائمة بين السلطنة والهند.

ونوه الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالموقع الجغرافي الذي تتمتع به المنطقة، وقال: إن الموقع الاستراتيجي والاستقرار السياسي في سلطنه عُمان يؤهل البلاد لتصبح مركزا رئيسيا للتجارة والصناعة في المنطقة. كما أن قرب الدقم من الأسواق الآسيوية والافريقية ووجودها على خطوط الملاحة العالمية يتيح العديد من الفرص الاستثمارية للشركات العالمية.

واستعرض في كلمته الحوافز التي تقدمها الهيئة للمستثمرين، مشيرا إلى جهود السلطنة لتحديث قوانينها بما يساهم في استقطاب مزيد من الاستثمارات الخارجية، وقال: إن حكومة السلطنة بذلت جهودا كبيرة في تبسيط الإطار القانوني وتقديم سياسات جذابة للاستثمار الأجنبي وحوافز كبيرة لجذب المستثمرين الأجانب. ونتيجة لذلك، تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات مع التكتلات الاقتصادية الخليجية والدولية، مؤكدا ثقته في مستقبل الاستثمار في السلطنة.

اترك رد