مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المندوه الحسيني : التعليم جهاز مناعة للدولة ضد الأمراض المجتمعية

1

كتب – حمدى شهاب:

أكد المندوه الحسيني رئيس مجلس إدارة جمعية أصحاب المدارس الخاصة بالجيزة إن التعليم يمثل جهاز مناعة الدولة، فإذا أصيب هذا الجهاز بأي أذى ظهرت آثار ذلك في كل مفاصل الدولة وانتشرت الأمراض المجتمعية.

قد يهمك ايضاً:

انطلاق الملتقي المسرحي لطلاب جامعة كفر الشيخ 

وقال ” الحسيني”، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن المدرسة هي المؤسسة الأكثر أهمية في الدولة، وهي تلعب دروا كبيراً في نهضة الوطن أو العكس فإن قدمت المدرسة خدمة تعليمية وتربوية على مستوى عال كانت نتائج ذلك جيدة في كافة المجال، أما إن اخفقت المدرسة في أداء دورها ورسالتها بالشكل المطلوب كانت نتائج ذلك سلبية على كافة المستويات.

وأضاف أنه لا يمكن الحديث عن نهضة اقتصادية حقيقية دون زيادة في الانتائجية، وتلك الزيادة لن تحدث بدون تعليم مميز يبني الأفراد بناء جيدا ويؤهلهم للمنافسة في كافة المجالات. والأمر أيضا ينطبق على المجالات السياسية والاجتماعية فلن تختفي الظواهر الأخلاقية السلبية إلا بالتعليم والتربية، وسنكون قادرين على ممارسة الديمقراطية والارتقاء بالحياة السياسية عندما نكون قادرين على تخريج أجيال من المتعلمين القادرين على النقد واستعمال العقل بدلا من الحفظ والتلقين، لافتاً إلى جهود وزرارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي للسير في هذا الاتجاه ببناء منظومة حديثة للتعليم قبل الجامعي تكون قادرة على وضع مصر في المكانة التي تستحقها على الخريطة التعليمية.

اترك رد