مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوي العاملة : تعيين 852 شاباً ..منهم 30 شاب من ذوى القدرات

2

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة ، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة الغربية 852 شاباً، في منشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 30 من ذوي الاحتياجات الخاصة ، من خلال شهادة القيد المرتدة “كعب العمل”،  من المسجلين  بمكاتب التشغيل والذين بلغوا  3174 شاباً ، كما تم توفير   80  فرصة عمل .

قد يهمك ايضاً:

رئيس الوزراء يتابع موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق

وقال الوزير : إن المديرية قامت باستخراج   2346  ترخيص مزاولة حرفة، وشهادات قياس مستوى المهارة للعمال المهنيين والحرفيين ، كما قامت بتخريج  21 متدرجا في مجال التدرج المهني، وإلحاق 13 متدرج آخرين بمنشآت القطاع الخاص .

وأوضح فتحي دسوقي مدير المديرية من خلال تقريره للوزير عن انجازات المديرية خلال سبتمبر الماضي ، أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 805 منشآت ( دوري – حملات) ، وأسفر التفتيش عن تحرير 89 محضراً ، وتلقي 12 شكوي، تم بحث 6 شكاوي منها ، و 6 شكاوى أخري ما زالت تحت البحث من خلال بوابة الشكاوي الإلكترونية ، وبحث 115 شكوى أخري قدمت ورقياً.

أما فى مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 712 منشأة وإعادة التفتيش على 595 منشأة أخري ، وأسفر التفتيش عن تحرير 149 محضراً للسلامة والصحة المهنية ، وإعطاء مهلة قانونية لـ 688 منشأة لإزالة المخالفات .

 

اترك رد