مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الفنان مدحت الحامولى فى تصريح خاص لــ”مصر البلد الإخبارية”..لوحة موناليزا كانت محط إعجاب عدد كبير من الناس

53

يارا البسيونى

أفتتح الفنان مدحت الحامولى معرضه الخاص بعنوان “ملامح مصرية” , وعلى حوائط قصر الثقافة بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ , تتراص لوحات الفن المصرى الذى قام بها الفنان مدحت الحامولى ليعكس لنا حقيقة الأبداع المصرى , فهو أستطاع تحويل الواقع المصرى الى لوحات بهر بها الحاضرين من واقعية ومناظر طبيعية خلابة.

وفى تصريح خاص لـ”مصر البلد الإخبارية” , قال الفنان “مدحت” : “أن هذا لم يكن أول معرض له فى قصر الثقافة وله عدد معارض أقامها , وعندما تم أفتتاح قصر الثقافة منذ حوالى 4 سنوات , قد أنشاء معرض ضمن مجموعة وأفتتحه كلا من وزيرة الثقافة والمحافظ”.

ويضيف “الحامولى” أن أول معرض أقامه كان عام 1994 وحقق جماهير كبيره وكتب عنه عدد كبيره من الجرائد وظهر فى العديد من اللقاءات التليفزيونية وهذا الأمر كان صدمة له. وبعد ذلك بدأ سلسلة كبيرة من المعارض على المستوى الفردى وعلى المستوى الجماعى , ووصل عددهم الى مايقارب 50 معرضا.

ولفت إلى أنه سوف يقام معرضا أخر فى شهر يونيو ويجمع به مجموعة من المواهب الشابة والأطفال.

وعن معرضه قال “أنه عندما فكر فى إقامة المعرض فقد حدد يوم قبل شهر رمضان , ونظرا لظروف حدثت تم تأجيله الى يوم 24 إبريل”

وأكمل “الحامولى” أنه فكر فى عرض أعماله المختلفة عن التى تم عرضهم , ولكنه إختار فى اللحظة الأخيرة ان يطلق على معرضه أسم “ملامح مصرية” ليعرض فيه جزءا كبيرا من أعماله التى لها علاقة بالأجواء المصرية.

وأشار الفنان “الحامولى” أن الأجواء المصرية تعنى له الناس البسيطة والبيوت القديمة والمساجد وكل ماهو مرتبط بمصر , ليأخذ قرار بعرض لوحاته الدالة على هذه الأجواء مع عرض لأول مرة صور فوتوغرافية ليعرضهم.

وكشف عن حبه لإلتقاط الصور الفوتوغرافية اللحظية , ولكنه لم يكن يعرضهم فى المعارض الخاص به , وكانت مفاجأة بالنسبة للحاضرين أنه يقرر عرضهم فى هذه السنة.

قد يهمك ايضاً:

مصر البلد الاخبارية تهنىء الاعلامى سامح عاطف بعيد ميلادة

وأكمل حديثه “أنه يميل الى البحر لانه قضى وقتا طويل فى مدينة الأسكندرية , وكان يحب أن يجلس أمام البحر ويتأمله , وأحب لوحات الفنانين التى يظهر بها البحر وقرر أن يكون واحد منهم فظهر جزءا كبير من أعماله المعروضة لها علاقة بالبحر والماء والسماء والخضرة , وإستخدامه للبحر يكون قريب من مصر , فهو يظهر أجواء مدينة الإسكندرية والقلعة.

وأكد الرسام أن الفن التشكيلي جزءا لا يتجزأ من الفنون الثقافية والفنية على المستوى المحلى والمستوى الدولى.

وعن ردود فعل الحاضرين قال :”صدى العمل كان كويس جدا والجمهور بيتواصل معايا على مواقع التواصل الإجتماعى , ولكن أنا بسعى دايما ان ابقى فى الأحسن وأنال عدد كبير من الجمهور , وكان فى تعاون من قصر الثقافة أ/ صادق راجل متعاون ومحترم”.

أما عن أفضل عمل له قال ” أن كل أعماله الذى عرضها قد عاشه وكل أعماله مقربة لقلبه , لذلك تخرج بجودة جميلة , ولكن فى بعض اللوحات لهامكانة خاصة مثل : لوحة موناليزا فهى كانت محط إعجاب عدد كبير من الناس, ولوحة الثورة فكانت من ضمن أحداث الثورة , ولوحة المولد فهو يحاول دائما أن يصيغ المولد بطريقة مختلفة عن أى فنان.

وأختتم الحديث قائلا :” إتشرفت بإن اللى فاتح المعرض الكاتب الكبير والسيناريست والمنتج السينمائى (محمد الباسوسى) وحضور الفنان السينمائى (أحمد شعبان) الذى شارك فى مسلسل الإختيار 3 , ودكتور (عادل مصطفى) أ/ التصوير بكلية الفنون الجميلة , بجانب قيادات سياسية وأعضاء مجلس الشعب والعديد من الكتباء والصحافيين وأخرين مهتمين بالفنون – مع وجود تنوع فى الجماهير وعدد كبير من الأطفال وهذا ما أسعده لانه يراهم المستقبل.

 

 

 

التعليقات مغلقة.