مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الطرب المصري الأصيل والأغاني الوطنية في احتفالية ختام المؤتمر الدولي للكلية الملكية البريطانية بالقاهرة

2

كتبت – نهلة مقلد:

نظمت الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل، برئاسة الدكتورة عبلة الألفي، احتفالا بختام المؤتمر الدولي للكلية الملكية البريطانية، والذي استضافته مصر واختتم فعالياته الخميس 31 يناير، وشهد نجاحا كبيرا، احتفالا في مقر المؤتمر، عرض فيه فرق من ذوي الإعاقة، استعراضات فنية وطنية، من الأطفال ذوي القدرات الخاصة الذين شاركوا في احتفالية عام الإعاقة والتي تمت برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو فريق كورال واستعراض الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية.بدأ الاحتفال بآداء غنائي من فريق الكورال، على أغنية “أحلف بسماها وبترابها”، مع الموسيقى التي تحفز الوطنية في نفوس من يسمعها، وارتفعت أصوات حضور الحفل من أساتذة كليات الطب، وأعضاء الكلية الملكية البريطانية، وأهالى الأطفال، وشارك الجميع في ترديد كلمات الأغنية والتصفيق الحاد، في روح تلاحم وطني شارك في بثها أطفال الإعاقات الذهنية، مع نخبة من الوطنيين المصريين أمام ضيوف مصر من بريطانيا، والذين ذهلوا مما شاهدوه من فن راقي أداه ذوي الاحتياجات الخاصة ببراعة فائقة، وهو ما كان سببا في إسعاد كل من سمعها.

 

تلا ذلك أغنية “الجيل الصاعد” ، والتي أداها الأطفال ببراعة لا تقل عن سابقتها، وهي نفس الأغنية التي تم عرضها أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفالية الإعاقة نهاية ديسمبر الماضي، ثم قدم فريق الاستعراض، عرضا فني على أغنية “يا أغلى اسم في الوجود .. يامصر”، وكوكتيل من الأغاني الوطنية.

وقالت المهندسة أمل مبدى رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري والأفريقي للإعاقات الذهنية، أن الاتحاد شارك في الاحتفالية من قبيل المشاركة المجتمعية، بعد دعوة المؤتمر لهؤلاء الأطفال من خلال الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، وهو ما كان مناسب لإظهار مواهب الأطفال أمام الجميع في احتفالية وطنية تعبر عن اسم مصر أمام ضيوفها، وأشرف على تدريب الفريقين الدكتورة علا الحفني، مدير مؤسسة الاتحاد المصري والأفريقي للإعاقات الذهنية.

 

وألقت الفنانة الصاعدة “نوران أبوطالب” كوكتيلا من الأغاني الرومانسية منها “على بالي حبيبي .. على بالي”، ثم الطرب الأصيل أغنية “زوروني كل سنة مرة”، و الفولكلور الشعبي “الحلوة دي قامت تعجن في الفجرية”، وغيرها.

على هامش الاحتفال تم تكريم عدد من الشخصيات التي كان لها أثرا فاعلا في إنجاح المؤتمر، وإظهار الصورة الحقيقية لـ “مصر العلم” أمام العام.

كرم فريق الكلية الملكية البريطانية مستشفي النساء والأطفال التخصصي بمجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة، لتعاونه في تدريب الأطباء وإقامة امتحانات دبلوم طب الأطفال في مصر، كما كرم رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري الإعاقات الذهنية علي جهودها في إعداد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لتقديم الفنون المختلفة بالحفل.

قد يهمك ايضاً:

تشكيل الأهلي أمام الإسماعيلي في الدوري

موعد مباراة الأهلي و الإسماعيلي اليوم في الدوري العام

وعلي هامش الختام احتفلت الجمعية والكلية الملكية بمرور ١١ سنة علي التعاون المستمر بينهما، والذي أثمر عن ٢٣ امتحان زمالة وتخريج أكثر من 2000 طبيب وإقامة امتحانات الدبلوم في مصر.

وكرم الحضور، الأستاذة الدكتورة عبلة الألفي، رئيس الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية، وأهداها أعضاء الجمعية والكلية درع النجمة، تكريما لها علي جهودها من أجل رفع مستوي التدريب لأطباء أطفال مصر.

اترك رد