مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحفيون في غزة يدعون الصحفيين الأمريكيين لمقاطعة عشاء مراسلي البيت الأبيض

15

كتبت – سناء مقلد :

في رسالة مفتوحة صدرت اليوم حث الصحفيون الفلسطينيون الذين يغطون الهجمات الإسرائيلية على غزة الصحفيين في الولايات المتحدة على رفض حضور العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض بينما يتم استهداف زملائهم وقتلهم على يد إسرائيل باستخدام أسلحة مزودة من الولايات المتحدة.

ووقع أكثر من عشرين صحفيًا فلسطينيًا يغطون هجمات إسرائيل على غزة من الأرض رسالة مفتوحة لدعوة الصحفيين في الولايات المتحدة إلى مقاطعة العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض بينما يتم استهداف زملاؤهم وقتلهم بواسطة إسرائيل باستخدام أسلحة مزودة من الولايات المتحدة.

وجاء في نص الرسالة “بصفتنا صحفيين فلسطينيين نناشدكم بشدة زملائنا على المستوى العالمي بطلب تدخل فوري وثابت ضد مشاركة إدارة بايدن في الاستمرار في المساهمة في المذابح والاضطهاد المنظم للصحفيين في غزة . نصر على أن تقاطعوا علناً حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض المقرر في 27 أبريل كتعبير عن تضامن معنا زملاؤكم الصحفيين فضلاً عن الملايين من الفلسطينيين الذين يُمنعون حاليًا من الحصول على الغذاء في غزة بسبب استمرار إدارة بايدن في دعم إسرائيل سياسيًا وماليًا وعسكريًا وقطع التمويل للمساعدات الإنسانية التي تنقذ الحياة”..

ومن بين الصحفيين الموقعين على الرسالة : بسان عودة، وعلي جدالله، وحسام سالم، ومحمد زعنون، وأحمد المدهون، ومحمد المصري. وظل بعض الموقعين مجهولين خوفاً من استهدافهم وقتلهم.

كما وقع على الرسالة صحفيين فلسطينيين بارزين خارج غزة بما في ذلك مريم البرغوثي، وأحمد شهاب الدين، ومحمد الكرد، وسعيد عريقات، وإيمان محمد، وجنان مطاري.

قد يهمك ايضاً:

تشكيل الأهلي أمام الإسماعيلي في الدوري

موعد مباراة الأهلي و الإسماعيلي اليوم في الدوري العام

منذ السابع من أكتوبر قتلت إسرائيل ما لا يقل عن 33،000 فلسطينيًا في غزة بما في ذلك 125 صحفيًا 10٪ من مجتمع الصحفيين في غزة.

وهذا يعادل قتل 8،500 موظف في غرفة الأخبار في الولايات المتحدة في ستة أشهر فقط استنادًا إلى بيانات تقرير بيو لعام 2020 عن تقديرات موظفي الأخبار في الولايات المتحدة .

“بالنسبة للصحفيين الفلسطينيين في غزة لا تقدم لنا السترة الزرقاء حماية بل تعمل بدلاً من ذلك كهدف أحمر” يكتب الموقعون في رسالتهم .

لم يكن هناك غضب عام في غرف الأخبار الأمريكية بسبب قتل الصحفيين الفلسطينيين. خلال عشاء مراسلي البيت الأبيض في العام الماضي طالب الرئيس بايدن وآخرون روسيا بالإفراج عن إيفان جيرشكوفيتش من صحيفة وول ستريت جورنال .

“لقد شاهدنا كيف طالب الصحفيون في جميع أنحاء الولايات المتحدة بالعدالة لزملائهم الصحفيين مثل جمال خاشقجي، وشيرين أبو عاقلة، وإيفان جيرشكوفيتش . حان الوقت ليأخذ الصحفيون إجراء لصالح الصحفيين في غزة” تقول الرسالة.

كما أيدت دعوة مقاطعة العشاء من قبل الاتحاد الفلسطيني للصحفيين (PJS) الذي يضم أكثر من نصف عمال الإعلام في غزة . “لا يمكننا تجاهل دور عشاء مراسلي البيت الأبيض في تشريع وتبييض نفس الدعاية والسياسات القاتلة التي تخرج من إدارة بايدن خلال مؤتمراته الصحفية اليومية عن طريق جمع الصحفيين معًا للجلوس والضحك مع الرئيس متجاهلين مسؤوليته في الاغتيالات واستهداف الصحفيين الفلسطينيين في غزة” قال رئيس الاتحاد ناصر أبو بكر .

“الهجوم على حرية الصحافة في فلسطين هو هجوم على جميع الصحفيين في العالم” يستمر أبو بكر . “بالنسبة لأعضائنا وزملائنا في غزة نحن الاتحاد الفلسطيني للصحفيين ندعو زملائنا الصحفيين إلى مقاطعة عشاء مراسلي البيت الأبيض . دعوا الغياب يتحدث بصوت أعلى مما قد ننطق به على ذلك الطاولة .”

التعليقات مغلقة.