مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” الشباب والرياضة “تواصل الكشف عن المليون قائد بمدينة السلام

3

كتبت – ابتهال آدم:

تنافس اليوم 170 من طلائع محافظة شمال سيناء فيما بينهم ليصبحوا قادة المستقبل ضمن فعاليات المرحلة الثالثة والأخيرة من مراحل مشروع المليون قائد والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للطلائع ) بالتعاون مع الفريق التطوعى ” أثر ” للتنمية البشرية لمواصلة الكشف عن المليون قائد بمدينة السلام مدينة السحر والجمال بالمدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ .

وأكدت الأستاذة عزة الدرى وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للطلائع بالوزارة على أن مشروع المليون قائد من أهم المشروعات التي يتبناها الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ويرعاها وهذا تماشيا مع توجيه الدولة المصرية نحو بناء الانسان والنهوض بالوطن ، مضيفة أن البرنامج مخصص لطلائع محافظة شمال سيناء في المرحلة العمرية من (15-18) عام .

 

وأوضحت ” الدرى ”  ان البرنامج يهدف الى تنمية الشخصية القيادية لدى الطلائع ، وحمايتهم من الانقياد وراء أي فكر متطرف ، علاوة على التأكيد على الهوية المصرية ، واكساب الطلائع المهارات الاجتماعية ( الاتصال – العمل الجماعى – المهارات الشخصية – المهارات العقلية ) .

 

وفى السياق ذاته أوضح الأستاذ هانى رفاعى ممثل الإدارة المركزية للطلائع ومدير مشروع المليون قائد على أن هذه هي المحطة الثالثة في هذا المشروع بعد تنفيذه في الإسكندرية والغردقة مؤكدا على أن هذا المشروع يهدف أيضا إلى إيصال رسائل إيجابية من الدولة المصرية لأهالى محافظة شمال سيناء ، بالإضافة الى ترسيخ روح الانتماء والحفاظ على الهوية الوطنية ، علاوة على إكساب الطلائع المهارات الحياتية التي تمكنهم من التفاعل بشكل أفضل ، بالإضافة الى إدارة وتنظيم الوقت وتعويدهم على القراءة السريعة وعمل الخرائط الذهنية .

 

وأكد ” رفاعى ” أن البرنامج يتضمن العديد من ورش العمل ( ورشة القيادة – ورشة العمل الجماعى – ورشة التخطيط – ورشة الاتصال – ورشة  إدارة وتنظيم الوقت – ورشة الخرائط الذهنية والملخصات – ورشة الإسعافات الأولية – ورشة الاتيكيت ) ،  مضيفا أن استراتيجية التدريب في المشروع تنقسم الى مراحل متعددة وهى ( مرحلة التلقين العام ومناقشة الفيديو – مرحلة التدريب في الفرق او المجموعات الفرعية – مرحلة التطبيق بالانشطة التفاعلية والألعاب ) .

 

جدير بالذكر مشاركة فريق ” اثر  ” للتنمية البشرية في المشروع كجانب تطوعى ، وأوضح أحمد عاطف مؤسس فريق أثر في الجلسة الافتتاحية على التعريف بالبرنامج ككل وما يتم التدريب عليه ، بالإضافة الى تقسيم الطلائع المشاركين الى مجموعات وتوضيح لهم المستهدف ، واعطائهم نبذة عن الورش التفاعلية .

 

قد يهمك ايضاً:

تعرف على مواقيت صلاة الجمعة في محافظات مصر مع بدء التوقيت…

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزارة…

وتضمنت أولى فعاليات المشروع طابور اللياقة والذى تضمن العديد من الألعاب الرياضية ، بالإضافة الى ورشة القيادة والتي من خلالها تم غرس قيم الإستقلالية الفكرية و كيفية حماية الشخصية من الانقياد وراء الأشخاص والأفكار المشوهة او المتطرفة ، بالإضافة الى تأهيل الطلائع على الدور الريادى في المدرسة والمجتمع ، وتعريفهم بصفات القائد الناجح ومهارات القيادة .

كما تضمنت الفعاليات ورشتى  عمل ( العمل الجماعى وإدارة وتنظيم الوقت ) وتم التعرف على كيفية العمل في فريق وتحقيق المهام المطلوبة بشكل جماعى ، بالإضافة الى مهارات ومميزات العمل الجماعى ، علاوة على كيفية إدارة الوقت  وتنظيمه وترتيب الأولويات ، وكيفية عمل ” هام وعاجل ” وخطوات تنظيم الوقت .

 

وتخلل البرنامج جوانب ترفيهيه كزيارة محمية رأس محمد والمعروفة ب ” جنة الله في أرضه ” ومازلت بها حفريات منذ 75 سنة ، بالإضافة الى مشاهدة شق الزلزال والذى يأخذ شكل النيل والدلتا بسبب زلزال 1992 ، كما اختتمت فعاليات اليوم الأول والثانى برحلة (glass boat) وشاهدوا الشعاب المرجانية .

 

اترك رد