مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“الشباب والرياضة” تعلن عن فتح باب التقدم لدورات المراسل التليفزيوني والمراسل الرياضي والمصور الفوتوغرافي والتليفزيوني المحترف

1

كتبت – ابتهال آدم:

تعلن وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية) بالتعاون مع معهد الإذاعة والتليفزيون عن فتح باب الحجز خلال شهر نوفمبر في عدد من الدورات التدريبية تتضمن (دورة المراسل التليفزيوني – دورة المراسل الرياضي – المصور الفوتوغرافي والتليفزيوني المحترف).

وتتضمن شروط التقديم لدورة المراسل التليفزيوني، ان يكون المتقدم طالب بكلية اعلام او خريج اعلام او يعمل في مجال الصحافة والاعلام، وان يكون قد شارك في مسابقة ابداع مجال المراسل التلفزيوني في السنوات السابقة، وان لا يتعدى السن 35 عام، بينما يتضمن المحتوى العلمي للدورة التدريب على مهام ومسئوليات المراسل التليفزيوني، كيفية اعداد التقرير التليفزيوني، أنواع التقارير، المراسل في اماكن الخطر، كما سيتم التدريب في معهد الإذاعة والتليفزيون وزيارة استوديوهات ماسبيرو، وقيام المتدرب بإعداد تقرير من في احد الموضوعات التي يتم اختيارها بمساعدة المدرب يتم استلامه على cd، وزيارة مدينة الإنتاج الإعلامي.

بينما يشترط في المتقدمين لدورة المراسل الرياضي ان يكون طالب او خريج بكلية اعلام او تربية رياضية او يعمل في مجال الاعلام الرياضي (صحفي او مراسل)، ان يكون شارك في مسابقة ابداع مجال المراسل التليفزيوني في السنوات السابقة، وان لا يتعدى السن 35 عام.

ويشمل المحتوى العلمي للدورة مهام ومسئوليات المراسل التليفزيوني الرياضي، كيفية اعداد التقرير التليفزيوني للأحداث الرياضية، أنواع التقارير والمراسل الرياضي في اماكن الخطر، كما سيتم التدريب في معهد الإذاعة والتليفزيون فضلاً عن زيارة استوديوهات ماسبيرو وقنوات النيل للرياضة.

قد يهمك ايضاً:

كيف تصبح اعلامياً ناجحاً ..تفاصيل الكورس

رابط التقديم على وظائف مطاعم كودو 2021

وللراغبين في التقدم في دورة المصور الفوتوغرافي والتليفزيوني المحترف، يتطلب توافر الشروط بان يكون من الشباب الموهوبين في مجال التصوير او يعمل في مجال التصوير في أحد القنوات او المواقع، وسبق المشاركة له في مسابقة ابداع في أحد المواسم السابقة، والا يتعدى السن 35 عام.

بينما يتضمن المحتوى العلمي للدورة مهارات المصور الصحفي، كيفية اعداد التقارير المصورة، المصور المحترف في أماكن الخطر والوقوف امام الكاميرات.

وعلى جميع الشباب والفتيات الراغبين في المشاركة في أحد الدورات احضار (2 صورة شخصية، و2 صورة بطاقة شخصية، صورة كارنيه الكلية (اعلام) او جهة العمل او المؤهل، ومبلغ (350 ج) يتحملها المشارك من تكلفة الدورة شاملة الإقامة والاعاشة ووسيلة الانتقال، والتقدم بالأوراق المطلوبة لوزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية – الدور السادس)، طوال ايام الاسبوع ماعدا الجمعة والسبت من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

ولمزيد من المعلومات وشروط وكيفية الاشتراك من خلال الصفحة الرسمية والموقع الرسمي للوزارة .

https://www.facebook.com/EGMoYouth/http://youth.gov.eg/

اترك رد