مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السوشيال ميديا تُعيد مايكل جاكسون للحياة

9

تصدر ملك البوب النجم الأمريكي مايكل جاكسون مواقع التواصل الاجتماعى ومحركات البحث العالمي ” جوجل” ، وذلك بعد ظهوره عبر ” لايف” على حساب رسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام موثق بإسم مايكل جاكسون لمدة 7 دقائق وحصل على مايقرب من 5 ملون مشاهدة.

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

وفاة مايكل جاكسون

المشهد أثار جدلا كبيرا بين رواد السوشيال ميديا لظهور مايكل جاكسون، رغم وفاته عام 2009 عن عمر يناهز الـ 50 عاما.

وحتى الأن لم يعرف إذا كان هذا المقطع الذى جاء به مايكل جاكسون حقيقي أم لا، ومن وراء هذا الفيديو.

مايكل جاكسون

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

 

يعتبر ملك البوب مايكل جاكسون طان متهما فى الفترة الاخيرة من حياته بالتحرش الجنسى بالأطفال والقاصرين والتى استمرت حتى وفاته ، وفي أحد الأفلام الوثائقية التي تتحدث عنه قال أنه كان يتقاسم السرير مع الأطفال ولكن بغرض أنه يحب الأطفل وليس التحرش بهم.

ملك البوب

وكان جاكسون يلقب بملك البوب وأصبح أيقونة عالمية في مجال الموسيقي، سواء بالنسبة لألبوماته الناجحة أو كتابه الذي تناول سيرته الذاتية أو عمليات التجميل العديدة التي أجراها، كما حاز علي الكثير من الجوائز أهمها 31 جائزة من تسجيلات جوينيث العالمية، و13 جائزة جرامي، وجائزة جرامي الأسطورية،

من هو مايكل جاكسون؟

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

مايكل جوزيف جاكسون (29 أغسطس 1958 – 25 يونيو 2009) (بالإنجليزية: Michael Joseph Jackson)‏ هو مغنٍّ وممثل وملحن وراقص ومنتج أغاني ومصمم رقصات ومخرج وكاتب كلمات ورجل أعمال وناشط حقوقي أمريكي لقب بملك البوب.

صُنف كأكثر فنان موسيقي شهرة وشعبية ومبيعاً للأسطوانات في العالم بحجم مبيعات تقدر بأكثر من 350 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم، كما اُعتُبر أهم وأقوى نجم تأثيراً في مجال الموسيقى على مر التاريخ وأول شخصية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية 21 مرة على الإطلاق

قد يهمك ايضاً:

رئيس جهاز 6 أكتوبر يواصل جولاته التفقدية بمشروع…

ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى 31819 شهيدا و73934 جريحا

. جعلت منه مساهماته في مجال الموسيقى والرقص والأزياء بالإضافة إلى حياته الشخصية المعلنة أيقونة عالمية راسخة في الثقافة الشعبية العالمية لأكثر من أربعة عقود.

ميلاد مايكل جاكسون

ولد مايكل لعائلة جاكسون الفنية المكونة من تسعة أطفال، حيث كان ترتيبه السابع بين إخوته. بزغ نجمه في الغناء والرقص في سن السادسة فقط، ليبدأ في عام 1963، رفقة إخوته مسيرته في عالم الموسيقى ببلوغه سن الحادية عشرة من العمر تحت لوء فرقة جاكسون فايف (الجاكسون 5) التي أسسها مع أشقائه الذكور الأربعة (جاكي جاكسون، تيتو جاكسون، جيرماين جاكسون، ومارلون جاكسون)، ثم تحول بعدها للغناء الفردي بينما كان عضواً في الفرقة عام 1971 مع شركة موتاون للتسجيلات.

أصبح جاكسون في أوائل الثمانينات من القرن الماضي شخصية بارزة في الرقص والموسيقى الشعبية، لقدرته على كسر الحواجز العرقية والعنصرية وتحويل الأوبرا الدراماتيكية القصيرة إلى شكل فني وأداة ترويجية

حيث ساعدت شعبيته أن يكون أول مغني أفريقي الأصل تظهر فيديوهات أغانيه على قناة إم تي في الحديثة أنذاك ما أدى لشهرتها كما شكلت سبعة من ألبوماته المنفردة وحدها أكثر الألبومات مبيعا في العالم خلال مسيرته الفنية وهي : أوف ذا وول (1979)، ثريلر (1982)، هيستوري (1995)، دينجرس (1991)، باد (1987)، بلود أن ذا دانس فلور: هيستوري إن ذا ميكس (1997)، إنفنسبل (2001). ويشكل ألبوم ثريلر وحده أكثر الألبومات مبيعاً في التاريخ، بنسب مبيعات قُدِرت بأكثر من 65 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

الراقص الاول والوحيد لموسيقى البوب والروك

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

ويعد جاكسون أحد الفنانين القلائل الذين قدموا مرتين في الصالة الفخرية للروك آند رول وقاعة مشاهير كتاب الأغاني وقاعة رقص المشاهير بإعتباره الراقص الأول والوحيد من عالم موسيقى البوب والروك.

الجوائز

وقد حصد مايكل مئات الجوائز والعديد من الألقاب أكثر من أي فنان آخر أبرزها 13 جائزة غرامي بالإضافة لجائزة غرامي الأسطورة وجائزة غرامي لإنجاز العمر، 26 جائزة الموسيقى الأمريكية بما في ذلك جائزة “فنان الثمانينات” و”فنان القرن”

. وخلال مشواره الفردي تصدرت 13 من أغنيه الفردية المرتبة الأولى في الولايات المتحدة محققا نسب مبيعات تخطت المليار

تسجيل حول العالم.

 

ولدت جوانب من حياة جاكسون، وعلاقاته الخاصة وتصرفاته العديد من الشائعات والجدل. في منتصف التسعينات وُجهت لمايكل تهمة التحرش الجنسي بقاصر لكنها سويت خارج أسوار المحكمة دون توجيه أي تهم رسمية إليه. وفي 2005 برئ من جل مزاعم التحرش والتهم الأخرى بعد أن وجدته هيئة المحلفين غير مذنب في جميع التهم الموجهة إليه.

في 25 يونيو 2009 أثناء تحضيره لسلسلة حفلاته المسماة هذه هي، توفي جاكسون بسبب جرعة زائدة من البروبوفول والبنزوديازيبين تسببت بتوقفه عن التنفس.

 

اترك رد