مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“الزناتي” يشهد حفل تكريم المعلمين البالغين سن التقاعد ببورسعيد

1

كتبت – داليا على :

شهد خلف الزناتي نقيب معلمي مصر ورئيس اتحاد المعلمين العرب، حفل تكريم المعلمين البالغين لسن التقاعد بمحافظة بورسعيد ، والذي نظمته النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد برئاسة علي الألفي نقيب المعلمين ببورسعيد، اليوم الأربعاءن ، حيث كرم 350 معلم ومعلمة .

 

وفي مستهل كلمته، توجه “الزناتي” بالتهنئة لجموع المعلمين والحضور بمناسبة حلول أعياد الميلاد، كما رحب باللواء أ.ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد الذي وصفه بأنه قائد مسيرة التنمية والنماء في محافظة بورسعيد الواعدة الذي لا يدخر جهداً للإرتقاء بالمحافظة حتى أشرقت شمسها بنور إنجازاته في كل موقع، وكريم رعايته لجموع معلمي بورسعيد وما يؤكد ذلك حرص سيادته مشاركة المعلمين فعاليتهم كافة.

 

وأكد “الزناتي”، أن المعلمين البالغين سن التقاعد هم الرواد أصحاب العطاء المتصل طوال سنوات خدمتهم ، لتأدية أنبل رسالة وهى رسالة التربية والتعليم وبناء الأجيال ، فاستحقوا التكريم ولهم منا كل تحية، مضيفاً أن المعلمين أصحاب رسالة سامية والتي هي أشرف وأول رسالة نزلت على خير الأنام سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وهي “اقرأ”.

 

وقال نقيب المعلمين : “جئنا اليوم أيضاً لافتتاح نادى المعلمين ببورسعيد هذا الصرح الخدمى العملاق الذى يعد إنجازاً يضاف إلى قائمة إنجازات نقابة المعلمين فى العمل الخدمى الذى تقدمه لجموع المعلمين يوماً بعد يوم .

قد يهمك ايضاً:

“كيم تك ” تشارك في الأسبوع البيئي الأول لجامعة…

جامعة القناة” تستضيف 7 رؤساء جامعات و50 مسؤول…

وأشار “الزناتي” إلى أن نقابة المعلمين استجابت لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزراعة المليون شجرة مثمرة في الميادين العامة والمديريات والإدارات التعليمية والمدارس والمستشفيات، موضحاً أنه تفعيل المبادرة على أرض الواقع بزراعة أسوار المدارس بالشجر المثمر “جوافة – برتقال – تفاح” وغيره من الأشجار المثمرة .

 

وأضاف نقيب المعلمين أن النقابة عقدت مؤتمراً للمشاركة فى الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه حضره العديد من الخبراء والمتخصصين من الهيئة العربية للتصنيع وشركة مياه الشرب والنقابات الفرعية بالمحافظات وأعضاء النقابات المهنية الأخرى وأعضاء مجلس النواب ووكيل وزارة الأوقاف المسئول عن المساجد بالجمهورية للتوعية بثقافة ترشيد استهلاك المياه وأهمية الحد من الممارسات والسلوكيات الخاطئة التى من شأنها إهدار كميات كبيرة من المياه، متوجهاً بالشكر إلى محافظ بورسعيد لإستجابته السريعة بإجراء اتصال هاتفي بالفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع لشراء 20 ألف حنفية لترشيد المياه من منتجات الهيئة العربية للتصنيع لتوزيعها على الهيئات في محافظة بورسعيد وأهمها المدارس؛ لترشيد استهلاك المياه.

 

ولفت “الزناتي” إلى أن النقابة عقدت عدة لقاءات للتوعية بمشكلة الزيادة السكانية التى أصبحت خطر يهدد المجتمع ، وتؤثر على تحسن المعيشة وتؤدي إلى إهدار الدعم بسبب التفاوت في كثرة الإنجاب .

 

وتابع نقيب المعلمين : ” واستكمالاً لدور النقابة فقد تم عقد مؤتمر للمشاركة فى الحملة القومية للقضاء على فيروس ( سي ) والكشف عن الأمراض غير السارية، والذى يؤكد  حرص القيادة السياسية على التوصل إلى مصر خالية من فيروس ( سي ) بحلول عام 2020″.

 

ووجه “الزناتي” حديثه للمعلمين قائلاً : ” اعتزوا بمهنتكم السامية ولتفخروا بها وتمسكوا بالأمل فى مستقبل أفضل لكم ولمصر ولمستقبل التعليم على أرض الكنانة”، مشيراً إلى أن المعلم سيظل دائماً هو رائد المجتمع والقدوة والمثل الأعلى .

 

وأضاف نقيب المعلمين : “وحدوا كلمتكم وصفوفكم خلف نقابتكم الممثل الشرعى لكم ، ومحاميكم فى كافة قضاياكم المهنية ، وهى تواصل مسيرتها لتقديم المزيد من الخدمات والرعاية لكم وازرعوا فى عقول طلابكم حب الوطن من أجل خلق أجيال جديدة قادرة على الإندماج مع الغير داخلياً وخارجياً ومؤمنة بمفاهيم التحاور والتواصل والإقناع بعيداً عن التناحر والتشدد والتطرف لكى تتبوأ مصر مكانتها فى مصاف الدول المتقدمة”.

اترك رد