مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الزمالك يقترب من نصف نهائي الكونفدرالية بفوز صعب على مودرن فيوتشر

21

كتب: إسماعيل بشير 

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من التأهل للدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد تحقيقه فوزا خارج ملعبه، بثنائية مقابل هدف، على حساب مودرن فيوتشر، بثنائية مقابل هدف، في لقاء الفريقين بذهاب الدور ربع النهائي من البطولة، الذي أقيم على ملعب «السلام»، معقل مودرن فيوتشر باللقاء.

ويمنح فوز الزمالك، للفريق الأبيض الأفضلية، قبل مباراة الإياب، والتي ستكون على ملعب الزمالك «استاد القاهرة الدولي»، يوم الأحد المقبل، في إمكانية التأهل والعبور للدور نصف النهائي من البطولة.

وكان مودرن فيوتشر الفريق صاحب المبادرة الهجومية والخطورة في بداية المباراة، بحثا عن هدف مبكر يسهل مهمة التقدم في الشوط الأول.

وحرمت عارضة محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، فريق مودرن فيوتشر، في الدقيقة الثالثة، من التقدم بهدف، بعد تصديها لرأسية محمد فاروق.

ومرر محمود عبد الرازق شكيابالا، في الدقيقة الثامنة، تمريرة سحرية باتجاه يوسف أوباما، ليضعه في انفراد مع محمود عبد الرحيم جنش، حارس مودرن فيوتشر، قبل أن يخطفها علي الديب من أمامه.

وبدأ الزمالك في استرداد الكرة، والحفاظ على وسط الملعب، وأصبح هو المتحكم بشكل كبير في مجريات اللعب.

جنش يتألق ويحرم الزمالك من التقدم وفي الدقيقة 27، وصلت الكرة إلى شيكابالا في منطقة الجزاء، ليصوبها قوية في المرمى، وسط تصدٍ رائع من جنش.

قد يهمك ايضاً:

“البريد المصري”.. يصدر طابع بريد تذكاريًّا…

“تراجع حاد”.. سعر الذهب اليوم الأربعاء 1-5-2024 في مصر

وسجل مودرن فيوتشر الهدف الأول في الدقيقة 36، عبر علي ياسر، بعد تمريرة سحرية من محمد فاروق، ليضعها في المرمى، بالزاوية الضيقة لمحمد عواد

وتعادل حمزة المثلوثي، للزمالك، في نهاية الشوط الأول، بعد كرة ركنية من أحمد سيد زيزو، قابلها برأسية في الشباك.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى تامر مصطفى، المدير الفني لفريق مودرن فيوتشر، تغييرين، بنزول محمد ربيعة وعبد الكبير الوادي، بدلا من محمد صادق وعلي ياسر، صاحب الهدف الأول.

وأهدر زيزو فرصة التقدم لصالح الزمالك في الدقيقة 57، بعد أن تلقى تمريرة بينية من شيكابالا، وضعته في انفراد مع جنش، الذي تألق في التصدي للكرة.

وأجرى البرتغالي جوزيه جوميز، مدرب الزمالك، تغييرين جديدين بنزول التونسي سيف الدين الجزيري والبنيني سامسون أكينيولا، بدلا من شيكابالا وناصر منسي

وفي الدقيقة 78 دخل تغيير رابع لصالح الزمالك، بوجود محمد شحاتة بدلا من مصطفى شلبي.

وأهدر أحمد حمدي فرصة هدف رابع لصالح الزمالك، بعد أن جاءته عرضية رائعة داخل منطقة الـ6 ياردات، من سيف الدين الجزيري، إلا أنها مرت من امامه.

وحصل الزمالك على ضربة جزاء في الدقيقة 88، بعد إعاقة سيف الدين الجزيري، ليصوبها أحمد سيد زيزو، على يمين محمود جنش.

وتحسم مباراة الإياب بين الفريقين، التي ستقام يوم الأحد المقبل، الفائز والمتأهل للدور نصف النهائي من البطولة، حينما يلقتيا على استاد القاهرة الدولي، مع وجود أفضلية لصالح الزمالك في التأهل.

 

 

التعليقات مغلقة.