مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الدمراوي:15% ارتفاعا لأسعار العقارات تأثرا بزيادة الوقود

2

كتب – محمد عيد:

صرح المهندس سهل الدمراوي عضو جمعيه رجال الأعمال المصريين وعضو الاتحاد المصري للتشييد والبناء بأن الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود ستنعكس بالتأكيد علي كافة مدخلات البناء، وبالتالي ستؤثر علي سوق العقارات من ناحية زيادة في الأسعار، ولكنها تدريجية ولن تكون فجائية.

وأوضح الدمراوي، ان نسبة الزيادة المتوقعة حتي نهاية العام تتراوح بين 10 الي15%، لافتا الي انه من المتوقع حدوث انخفاض مؤقت في مبيعات العقارات لفترة لن تتجاوز الثلاثة شهور، ثم العودة الي المعدلات الطبيعة، وقد تزيد نسبة الشراء من مواطني دول الخليج  والعاملين بالخارج في الفترة القريبة المقبلة.

قد يهمك ايضاً:

وأشار إلي أن زيادة الإقبال علي الشراء من من مواطني الخليج ترجع للاستقرار السياسي والأمني الذي تتمتع به مصر مقارنة بعديد من دول الشرق الأوسط، فضلا عن انخفاض أسعار العقار  بمصر مقارنة بمعظم الدول العربية الاخري.

وأوضح الدمراوي ان معظم المعروض من العقارات للطبقة فوق المتوسطة وطبقه المستثمرين، وان السوق يستوعب العديد من المشروعات الموجهة لمحدودي الدخل والطبقة المتوسطة.

وأكد انه لايوجد أي تخوف من تراجع سوق العقار رغم تأثره بالزيادات الأخيرة وانه لازال الاستثمار الأكثر أمانا من قطاعات أخري.

كما أوضح الدمراوي انه رغم ايجابيات السوق العقاري بمصر الا أن مقياس تقدم الأمم هو الصناعة والزراعة والابتكارات والإنتاج بوجه عام، وذلك  لتقليل الاستيراد وزيادة التصدير وهذا هو المقياس الحقيقي لنهضة جميع الشعوب.

 

 

اترك رد