مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الدكتور طلعت سلامة من طوكيو يطالب بضرورة وضع ضوابط صارمة لمرشحي الرئاسة

4

كتب – بهاء المهندس:

طالب الدكتور طلعت سلامة نائب رئيس المجلس الدولي للتعاون والتنمية باليابان اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية بمصر بضرورة وضع ضوابط  أكثر صرامة للإنتخابات الرئاسية 2018 وذلك للحفاظ علي سمعة مصر و ذلك للحد من المرشحين الذين تحوم حولهم الشبهات والبعض حوله علامات استفهام والبعض منهم لا يرقي للمستوي الأخلاقي لمجرد ترشحه لعرش مصر.

وشدد سلامة علي ضرورة التحرك العاجل من قبل اللجنة الانتخابية للحد من هذه الظاهرة التي تؤثر بالسلب علي سمعة مؤسسة الرئاسة عالميا وعربيا.

وقال سلامة البعض منهم يترشح بصرف النظر عن قيمة مصر للحصول علي لقب المرشح السابق او المحتمل لرئاسة الجمهورية.

قد يهمك ايضاً:

«بنك مصر» شريكًا استراتيجيًا ومستثمرًا رئيسيًا في مشروع…

وردا علي سؤال أن الدستور كفل لكل مواطن الحق فيمن يري في نفسه القدرة علي قيادة الدولة أن يتقدم بطلب الترشح بعد استيفاء الإشتراطات المنصوص عليها.

أجاب سلامة قائلآ : لا اطالب بمخالفة الدستور ولكن ليس معني ذلك أن يتقدم اناس للترشح ويعلنون ذلك في وسائل الإعلام أمام العالم وهم مدعومون من قوي خارجية تأمرت علي أمن مصر وشعبها والبعض منهم  قد تم عزله شعبيا والبعض منهم  لا يصلح أخلاقيا لتولى  اى منصب
وأكد سلامة أن مصر قد خطت خطوات كبيره نحو صناعة المستقبل ويجب الحفاظ عليها لا النيل منها.

وأشار سلامة الي ان الرئيس السيسي تحمل مسئولية وطن واجيال قادمة برؤية حقيقية لبناء وطن وان من يترشح أمامه في الانتخابات الرئاسية يجب ان يكون علي نفس القدر من الوطنية والمسئولية فليست قيادة مصر مستباحة لأصحاب الهوي ورابعة الشو الإعلامى.

وأضاف سلامة ان ترشح مثل هذه  الشخصيات مسار نقد من المجتمع فهو تقليل من هيبة مؤسسة الرئاسة.

ودعى سلامة جموع الشعب  المصرى للتكاتف من أجل مصلحة مصر والتصويت للرئيس السيسى من أجل مصر .

اترك رد