مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الدفاع عن الصحافة: المصريون تحدوا الإرهاب والأشرار والطقس السيئ.. وانتخبوا الرئيس

4

كتب – محمد عيد:

أكد المستشار الدكتور أنور الرفاعي المحامي بالنقض رئيس المركز الوطني للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام أن الانتخابات الرئاسية التي جرت خلال الايام الثلاثة الماضية لاختيار رئيس لمصر قد جرت في جو من الحيدة والنزاهة ،وسيطر فيها القضاة علي العملية الانتخابية بشكل يثير الفخر بقضاة مصر.

قد يهمك ايضاً:

وقال الرفاعي في بيان اليوم: أن المركز قد تابع مجريات الانتخابات في عدد من المحافظات منذ انطلاقها في صباح الاثنين الماضي وحتي إغلاق صناديق الانتخابات ولم تكن هناك شكاوي ملحوظة تتعلق بسير العملية الانتخابية أوانسيابية التصويت .. وتلاحظ زيادة الاقبال في اليوم الثاني عن اليوم الاول ،ثم بدأت الزيادة في الارتفاع بشكل ملحوظ في اليوم الاخير رغم حالة الجو السيئة والعواصف الترابية ،وأكد ذلك التحدي الكامن في نفوس المصريين في المشاركة السياسية بشكل واضح وفعال مهما كانت الصعوبات ،سواء من ناحية إطلاق الشائعات المختلفة التي أطلقتها قنوات الشرأو المؤامرات من المتآمرين والاشرار لافشال العملية الانتخابية أوالطقس السيئ.

وأضاف الرفاعي: وتلاحظ زيادة كثافة التصويت من كبار السن وأصحاب الحالات الخاصة والمرأة وهو ما يعني أن هذه الفئات باتت تدرك أهميتها ودورها المجتمعي في المشاركة في الانتخابات ،أما الشباب فقد تلاحظ زيادة إقبالهم في اليوم الاخير من الانتخابات ..

وأنهي الرفاعي بيانه مؤكدا علي دور الشرطة والجيش في حماية وتأمين اللجان الانتخابية والتعامل بشكل جيد ورائع مع الناخبين وخاصة كبار السن ،وهو ما يدفع المركز الوطني للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام إلي الاشادة بكل عناصر العملية الانتخابية من الناخبين والقضاة وقوات تأمين الانتخابات من الجيش والشرطة، والهيئة الوطنية للانتخابات ..

 

اترك رد