مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الخرطوم تحتضن أسبوع الإخاء السوداني المصري

2

كتبت – ابتهال آدم:

استضافت جمهورية السودان الشقيقة من خلال وزارة الشباب والرياضة وفد شبابي مصري مكون من  30 شاب وفتاة من المبدعين في المجالات الثقافية والفنية المختلفة واوركسترا وزارة الشباب والرياضة،  للمشاركة في أسبوع الاخاء السوداني المصري خلال الفترة من ٢٨ سبتمبر وحتى ٥ أكتوبر ٢٠١٨، بالخرطوم في جمهورية السودان.

 

وأرسلت وزارة الشباب والرياضة المصرية الوفد من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية و التطوعية، في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتي شباب البلدين، وفي ضوء توثيق العلاقات المصرية السودانية وتبادل الخبرات والمعلومات الخاصة بحضارة وتاريخ البلدين.

والتقى الوفد المصري خلال زيارته القائم بأعمال السفير المصري بالسودان، وعدداً من القيادات الشبابية بالسودان، وتضمنت زيارة الوفد جولات بمزرعة الجميعابي أهم علامات تصدير اللحوم والأعلاف والثروة الحيوانية في السودان، المتحف السوداني القومي، مركز دفع الله للفلكلور، بالإضافة إلى مركز راشد دياب للآداب والفنون.

 

قد يهمك ايضاً:

تعرف على مواقيت صلاة الجمعة في محافظات مصر مع بدء التوقيت…

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزارة…

كما تضمنت الفعاليات زيارة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا والتي تحتوي علي 24 كلية منها الفنون الجميلة والتطبيقية، والسوق العربي، ومقر منظمة “أنا السودان” والتي تحتوي علي قرية تراثية تمثل نموذجاً مصغراً لكل قبائل ومناطق السودان ومحاكاة لطريقة المعيشة والمسكن والطبيعة، علاوة على زيارة لمقر اتحاد الشباب الافريقي .

 

واشتملت فعاليات الأسبوع  على عرض فقرات خاصة بفن وثقافة البلدين من بينها غناء فردي وجماعي لأعضاء فرقة اوركسترا وزارة الشباب والرياضة، وعروض فلكلورية مصرية قدمتها فرقة الفنون الشعبية بالمنصورة، وشعر فصحي وعامية وابتهالات دينية وانشاد، وعرض مصري خاص تحت عنوان “أرض الوطن” ، بالإضافة إلى تقديم فريق فنار للفنون السودانية فقرات غنائية فردي وجماعي ، وعروضاً فلكلورية سودانية بمشاركة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة المصرية.

 

يذكر أن الوفد المصري يترأسه نسرين الجيار وبإشراف كل من  أميرة عبد الشافي وعادل صلاح، وبمشاركة  30 شاب وفتاة من المتميزين في مجالات الإبداع المختلفة الشعر، المراسل التليفزيوني، الموسيقى والكورال، الفنون التشكيلية، الفنون الشعبية، وأعضاء اوركسترا وزاره الشباب والرياضة.

اترك رد