مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الحوار وكاميرا ومايك ينظمان أمسية الشاعر أحمد تيمور بحضور الدكتور عصام شرف

80

كتب – بهاء المهندس :

نظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع منصة كاميرا ومايك الثقافية السعودية أمسية شعرية بعنوان: “الشعر والحياة”، مع الشاعر الكبير الدكتور أحمد تيمور، بمقر مركز الحوار بالدقي. 

الشاعر الكبير الدكتور أحمد تيمور

 

إنعقدت الأمسية بحضور ضيف الشرف معالي الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، وتحدث فيها الشاعر الكبير الدكتور أحمد تيمور، وأدارها الإعلامي أيمن عدلي. 

الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق

 

وأفتتحت الأمسية بكلمة لمعالي الدكتور عصام شرف، والذي عبر عن أهمية الشعر للتعبير عن المشاعر الإنسانية الصادقة وعلى رأسها حب الوطن، كما أثنى على مسيرة الشاعر الكبير الدكتور أحمد تيمور.

و ألقى الدكتور أحمد تيمور خلال الأمسية بعض قصائده الشهيرة، حول الحياة والحب وحب الوطن، وغيرها من القصائد التي تمس القلوب، ومنها ثورة الشعر، ما لم يقله شهريار، اسمي عباس، نخلة ساذجة، وغيرها من قصائده التي تمس القلوب.

وشهدت الأمسية مجموعة من مداخلات الحضور، ومنها مداخلة الدكتورة ناهد عبد الحميد مدير ومؤسس ملتقى الهناجر الثقافي بالأوبرا، حيث أكدت على متابعتها الدائمة للشاعر أحمد تيمور وتأثرها بكلماته الرائعة،

كما أشارت إلى أن الشعر حالة وجدانية عميقة ومشاعر إنسانية صادقة، وله دور كبير في إثراء الوعي والثقافة.

قد يهمك ايضاً:

“تراجع حاد”.. سعر الذهب اليوم الأربعاء 1-5-2024 في مصر

ملتقى الأزهر يضع روشتة إيمانية لعلاج الإنشقاق الأسري 

كما جاءت مداخلة الدكتورة مريم البتول الكندري، الأستاذ المساعد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومقرر برنامج جنوب وشرق إفريقيا بمركز الحوار

لتؤكد على اهمية مثل هذه الجلسات في مواجهة التحديات الثقافية التي تجابه المجتمعات العربية خاصة في ظل التأثير السلبي لوسائل التواصل الإجتماعي على الثقافة في المجتمعات العربية. 

الدكتور هشام مجدي عضو مجلس النواب الأسبق

 

وجاءت مداخلة الدكتور هشام مجدي عضو مجلس النواب الأسبق، مرحبا بدولة الدكتور عصام شرف والشاعر الدكتور أحمد تيمور بكلمات من الشعر

 مشيرا الى أهمية الشعر وغيره من أنواع الآداب والفنون في إثراء الوعي والمعرفة الثقافية لدى المجتمع.

المطرب النوبي كرم مراد خلال الأمسية الشعرية بمركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية 

 

تخلل الحفل بعض الفقرات الفنية للمطرب النوبي كرم مراد، حيث قدم بعض الأغاني من التراث النوبي، مع العزف على العود.

وانعقدت الأمسية، بحضور لفيف من المثقفين والباحثين والمهتمين بالفن والثقافة.

وتأتي هذه الأمسية الرمضانية في إطار الدور الثقافي الذي يضطلع به مركز الحوار من منطلق إهتمام المركز بنشر الوعي والثقافة في المجتمع من خلال التعاون مع المؤسسات الثقافية المختلفة ومنها منصة كاميرا ومايك .

التعليقات مغلقة.