مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تنظم ورشة عمل “إعداد مدربين محترفين ” و “تنمية مهارات القيادات “

36

 

 

نظمت الجامعة العربية المفتوحة في مصر ، برئاسة الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر ، ثاني ورش العمل للعام الأكاديمي ٢٠٢٣ -٢٠٢٤ الخاصة بمركز ضمان الجودة تحت عنوان تدريب المتدربين TOT .
وتناولت ورشة العمل كيفية إعداد مدربين محترفين لديهم خلفية وخبرات عملية كافية، وإكسابهم المهارات التي تمكنهم من نقل المعلومات والخبرات إلى الآخرين بالأساليب التدريبية الحديثة، و للوصول إلى الاحتياجات الفعلية التي تحقق الهدف المنشود من عملية التدريب وبناء قدرات ورفع مهارات الكادر الأكاديمي .
ويأتي ذلك في إطار الإعداد لوضع الخطة التدريبية للجامعة العربية المفتوحة بمصر والاهتمام بتحديث وتطوير خطة التدريب بحيث تتضمن برامج تدريبية تتواكب مع الاحتياجات التدريبية الواقعية والملحة للكادر الأكاديمي والهيئة المعاونة .
وتساهم دورة إعداد المدربين التي ينظمها مركز ضمان الجودة بالتعاون مع مركز التدريب وخدمة المجتمع  في خطته التدريبية في إفراز عناصر متميزة قادرة على الإدارة الجيدة للدورات التدريبية   ولديهم مهارات العرض والتقديم والقدرة على معرفة الجوانب النفسية والصور الذهنية لدي المتدربين، وكيفية تصحيحها أثناء الدورة التدريبية والاستخدام الأمثل للغة الجسد، وإدارة حلقات النقاش وورش العمل والعصف الذهني، وخلق روح المنافسة لدي المتدربين بما يعمل على تطوير مهارات العاملين وانعكاسه على تحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب فيما بعد.
قد يهمك ايضاً:
يأتي ذلك في إطار حرص الجامعة العربية المفتوحة بمصر على تنفيذ أليات التدريب الحديث ونشر الوعي والمعرفة.
يذكر أن الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة غير هادفة للربح، توجد في تسع دول عربية، وانطلقت بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، حين أعلن عام 1996 مبادرته لإنشاء جامعة عربية مفتوحة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي وكمؤسسة تسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية، وتطورت تلك المبادرة في عام 2002 لتترجم على أرض الواقع إلى جامعة متكاملة هي الجامعة العربية المفتوحة التي انطلقت بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة.
كما تقترن كلمة “مفتوحة ” باسم الجامعة، نظراً للشراكة بين الجامعة العربية المفتوحة والجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة والتي يحصل الطالب على شهادة منها، بالإضافة إلى المناهج الدراسية ونظم الاعتماد الأكاديمي من الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة، وكذلك شهادة مصرية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصري.
كما يحصل خريجو الجامعة العربية المفتوحة بمصر على شهادتين إحداها من الجامعة العربية المفتوحة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية والأخرى من الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة وتكون حصرية.
تضم الجامعة العربية المفتوحة بمصر كليات “إدارة الأعمال” ، “تقنية المعلومات والحوسبة” ،”اللغات” ، “الإعلام” ، “التصميم الجرافيكي

 

 

التعليقات مغلقة.