مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف “رؤى: مهرجان القاهرة للفيلم القصير”

1

كتبت – نهلة مقلد:

تستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة  “رؤى: مهرجان القاهرة للفيلم القصير،” وهو مهرجان ثقافي فني غير ربحي، تحت تنظيم وإشراف لجنة أكاديمية مختارة من قبل برنامج الفيلم بقسم الفنون بالجامعة وذلك في الفترة من الأربعاء، 25 إبريل، 2018 إلى الثلاثاء، 1 مايو، 2018 بمسرح الفلكي، حرم الجامعة الأمريكية بالتحرير.

قد يهمك ايضاً:

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

محاضرات وجلسات علمية تسيطر علي مؤتمر كلية الطب البيطري…

هدف المهرجان الرئيسي هو المساهمة في تطوير وإثراء ثقافة الأفلام في القاهرة وفي مصر بشكل عام وسيشمل عرض الأفلام التي تصور وتعكس آمال وشواغل القطاعات المهمشة في المجتمع المصري بما في ذلك الفقراء والشباب والنساء. يقوم المهرجان بالبناء على تجربة النشاط السينمائي الذي نظمه قسم السينما بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2015 كما يقوم بتوفير الفرصة للسينمائيين المصريين الناشئين لعرض أهم أفلاهم بأعلى الإمكانيات الحرفية والفنية، وعرضها أمام جمهور سينمائي واسع، وكذلك التواصل مع رفاقهم في المهنة.

سيتم تقديم عدد من الجوائز خلال المهرجان تشمل جوائز تقديرية لفيلم المركز الأول، وجائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل تصوير. يتكون أعضاء لجنة التحكيم من المخرجة مايس دروزة؛ ومدير التصوير السينمائي المعروف، سعيد الشيمي؛ والمخرج والمصور السينمائي وأستاذ النقد السينمائي بالمعهد العالي للنقد الفني ناجي فوزي؛ وأستاذة الأدب والفنون والأدب المقارن بقسم اللغة الفرنسية بجامعة القاهرة سلمى مبارك؛ والمخرج والمنتج المستقل أحمد نور.

 

اترك رد