مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التعليم تدعو لإقامة مبادرة “قيمي تنير حياتي”

2

كتبت- نهلة مقلد

حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التنشئة السليمة، وبناء نموذجِ المواطن الصَّالح المرغوبِ فيه، وتنمية وتطوير القِيَم لدى طلاب المرحلة الثانوية، عقدت سناء أنور صادق مدير عام تنمية المواد الفلسفية والتربية الوطنية اجتماعًا مع موجهي عموم المادة بمحافظات الجمهورية للدعوة لإقامة مبادرة “قيمي تنير حياتي” لغرس قيم (الولاء، والانتماء والمواطنة) لطلاب المرحلة الثانوية.

وخلال الاجتماع، أكدت صادق على الاهتمام بموضوعات الطلاب في فصول الفائقين للصف الأول في مدارس الثانوي العام مثل موضوعات (الحوار الناجح للفلسفة، والحرية مسئولية للوطنية)، مشيرة إلى أن هذه الموضوعات منفصلة عن الكتاب المدرسى وتُعد بمثابة تنمية بشرية لهم، بالإضافة إلى أنه سيتم تعميمه على الطلاب في باقى الفصول كنشاط مدرسى.

قد يهمك ايضاً:

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

محاضرات وجلسات علمية تسيطر علي مؤتمر كلية الطب البيطري…

وفى سياق متصل، وجهت صادق بتفعيل لدفتر تحضير الدروس الإلكتروني، واستخدام المعلم للتكنولوجيا الحديثة في توصيل المعلومة للطالب من خلال استخدامه (للسبورة الذكية، والوسائط المتعددة، وبنك المعرفة المصري)، وكتابة التقرير عن فاعليته وجودته.

كما وجهت بمتابعة المدارس الخاصة والدولية، وتدريس مادة التربية الوطنية، مؤكدة علي أهمية تحية العلم ودعم وغرس القيم الوطنية، وموافاة الوزارة بتقرير شامل عن ذلك.

وفى نهاية الاجتماع، دعت صادق لإقامة مبادرة “قيمي تنير حياتي” لغرس القيم الاخلاقية والوطنية لطلاب المرحلة الثانوية بالتعليم العام والفني علي السواء، من خلال ممارسة الأنشطة، والمسابقات، والندوات، والمناظرات، والمسرحيات، ومجلات الحائط، والإذاعة المدرسية؛ لدعم قيم (الولاء، والانتماء، والمواطنة، والحرية، والمسئولية، والحرية المسئولة، والحوار، والتسامح، وتقبل الآخر، واحترام القانون و الممتلكات العامة، وغيرها من القيم) . 

 

اترك رد